اهم الاخبار
الثلاثاء 19 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

تحالف دعم الشرعية يدمر طائرة مسيرة حوثية أطلقت تجاه السعودية

طائرة مسيرة - أرشيفية
طائرة مسيرة - أرشيفية

تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية فى اليمن، مساء الجمعة، من اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة، أطلقتها مليشيا الحوثي، تجاه مدينة جازان جنوبي السعودية.

وكان تحالف دعم الشرعية فى اليمن، أعلن فى وقت سابق من اليوم، تنفيذ 40 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا الحوثية بمديرية العبدية والقرى المحيطة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

تصفية 180 إرهابياً

وذكر التحالف العربي - فى بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" - أنّ عمليات الاستهداف شملت تدمير (10) آليات عسكرية، وخسائر بشرية تجاوزت (180) عنصراً إرهابياً.
وأضاف أنّ المليشيا الحوثية ما زالت تواصل تعنتها، وتواصل تجاهلها القوانين الدولية الإنسانية، من خلال استمرار تهديدها حياة المدنيين في القرى والبلدات بالقذائف والحصار.
 

الجيش اليمني ينفذ عملية التفاف ناجحة 

وفى وقت سابق من اليوم، نفذ الجيش اليمني، مسنوداً بالمقاومة الشعبية، عملية التفاف ناجحة تمكن خلالها من وضع كماشة لـ20 عنصراً من الميليشيات، أقصى جنوب مديرية الجوبة في مأرب، ما أسفر عن سقوط قتلى وأسرى من الحوثيين.
وأوضحت مصادر عسكرية أن الميليشيات كانت دفعت مجموعات من عناصرها للتسلل من المرتفعات الجبلية المطلة على الجديدة، مركز المديرية، في محاولة للتوغل شمالاً، إلا أن الجيش اليمني تصدى لها بكمين محكم.

محادثات أمريكية سعودية

وكان وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أكد فى وقت سابق من اليوم، أنه أجرى محادثات مثمرة مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، في العاصمة واشنطن.
وأضاف أنه بحث مع بلينكن تعزيز أوجه التعاون الاستراتيجي، والعمل على تكثيف التنسيق المشترك.
ومن جانبها، أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، بأن الوزيرين ناقشا القضايا الإقليمية، بما في ذلك الهدف المشترك المتمثل في التوصل إلى حل دائم لإنهاء الصراع في اليمن.