اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

اليمن ..ميليشيا الحوثي فجرت مدرسة ابتدائية جنوب الحديدة

تفجير مدرسة ابتدائية
تفجير مدرسة ابتدائية فى اليمن ،ارشيفية

لا تزال ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران تواصل إرتكاب جرائمها اللا إنسانية بحق المدنيين والاطفال فى اليمن وكان آخرها تفجير مدرسة ابتدائية في مديرية حيس جنوب الحديدة غرب البلاد.


وأصدر مكتب التربية والتعليم في مديرية حيس بيانا أكد فيه قيام الحوثيين بتفجير مدرسة أساسية في إحدى قرى المديرية.

وقال مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية، أحمد بكري اليوم السبت،في بيان، إن "الميليشيات الإرهابية أقدمت الأربعاء الماضي على تفجير المدرسة وتحويلها إلى أنقاض بأسلوب إرهابي مُدان" لافتاً إلى أن الحوثيين فخخوا كل المدارس في أطراف المديرية والواقعة على مقربة من خطوط النار.


من جانبها أعربت منظمة رايتس الحقوقية في تغريدة على صفحتها في تويتر، السبت، عن إدانتها لتفجير الحوثيين مدرسة ابتدائية في مديرية حيس.


 وفى غضون ذلك أعلن الجيش اليمني مساء اليوم السبت تكبيد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، بنيران أبطال الجيش الوطني وغارات تحالف دعم الشرعية، في جبهة القعيف بمحافظة الجوف.


وقال قائد اللواء العاشر العميد هادي الجعيدي رئيس عمليات حرس الحدود، إن قوات الجيش استهدفت مجموعة من عناصر مليشيا الحوثي، كانت تحاول التسلل باتجاه مواقع في جبهة القعيف شرق مديرية برط العنان وأحبطت محاولة المليشيا، وأجبرتها على التراجع، بعد مصرع وجرح عدد من عناصرها الإرهابية.
 

وأضاف أن مقاتلات التحالف استهدفت تجمعات متفرقة وتعزيزات للمليشيا الإرهابية، وكبدتها خسائر في العدد والعدة.

هذا وجددت الكويت إلتزامها المبدئي والثابت بالوقوف مع وحدة وأمن واستقرار اليمن وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه ومساندتها لكافة الجهود الرامية للوصول إلى حل يفضي إلى سلام دائم للأزمة في اليمن.

وشدد وزير الخارجية الكويتي احمد ناصر الصباح في اتصال مع المبعوث الأممي الجديد الى اليمن هانس جروندبرج على أهمية تنفيذ المبادرة السعودية للسلام في اليمن والمرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار 2216.
 

كما جدد تأكيد بلاده على دعم الاجراءات والجهود التي سيقوم بها المبعوث الأممي في هذا الإطار.