اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

خاص.. تعرف على موعد وصول مدرب منتخب مصر الجديد الى القاهرة

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

يصل البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم  القاهرة الثلاثاء لتوقيع العقود مع اتحاد الكرة وبدء مهمته رسميا مع منتخب مصر خلفا لحسام البدرى المدير الفنى السابق.

ويجهز الجهاز المعاون لمنتخب مصر ويضم ضياء السيد المدرب العام ومعه محمد شوقى المدرب المساعد وعصام الحضرى مدرب حراس المنتخب تقريرا شاملا عن المنتخب خلال الفترة الماضية، وارتباطات الفريق خلال الفترة المقبلة.

كما يجهز  السيد تقريرا شاملا عن اللاعبين وتقديمه لكيروش الذى يصل القاهرة 15 سبتمبر الجارى ليبدأ مهمة التحدى الكبير والطموحات البعيدة مع الفراعنة.

سجل حافل

يذكر أن كيروش  البالغ من العمر ٦٨ عاما  يمتلك سجلا حافلا في مجال التدريب ، وبدء كيروش مسيرته التدريبية ، كمساعد مدرب ايستوريل بريا البرتغالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي. كما تولي تدريب فرق أوليجيش لشبونه، بيلينينسي، سبورتنغ لشبونة، نيويورك متروستار، ناجويا جرامبوس.

وفي عام ٢٠٠٨ تولي كيروش منصب مساعداً لمدرب نادي مانشستر يونايتد، قبل أن يتم تعيين مدرباً لمنتخب البرتغال لكرة القدم.  وفي عام 2011 انتقل لتدريب منتخب إيران لكرة القدم واستقال من تدريبه بعد خسارته في نصف نهائي كأس اسيا 2019 امام اليابان 0-3

وسبق للمدرب تدريب منتخب الإمارات عامي ٩٨-٩٩، وجنوب أفريقيا خلال الفترة ما بين ٢٠٠٠-٢٠٠١،  قبل أن يتولي تدريب مانشستر يونايتد كمدرب مساعد في ٢٠٠٢ بعدها تولي تدريب فريق ريال مدريد في ٢٠٠٣ قبل العودة لنفس منصبه مع مان يونايتد حتي ٢٠٠٨ .

كما تولي تدريب منتخب بلاده من ٢٠٠٨ حتي ٢٠١٠ ، ثم منتخب ايران لمدة ثماني سنوات متتالية من ٢٠١١ حتي ٢٠١٩ قبل أن يختتم مشواره التدريبي مع منتخب كولومبيا عامي ٢٠١٩-٢٠٢٠.