اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

خالد بيومي : جهاز فني محترم جدير بقيادة منتخب مصر

الوكالة نيوز

 

أشاد خالد بيومي الخبير الكروى باختيار اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد للجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش.

قال خالد بيومي عبر الصفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: 
‏كارلوس كيروش مدرب ذو شخصية قوية وضياء السيد من اقرب المدربين لعدد من النجوم الحالين.

أضاف: محمد شوقي كان علي تواصل بحكم عمله مع المنتخب الاوليمبي ومشروع مدرب وعصام الحضري مستقبل كبير لتدريب حراسة المرمي.

استطرد خالد بيومي قائلا وجهة نظري جهاز فني محترم جدير بقيادة منتخب مصر.

كان الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد أعلن في اجتماعه الممتد تعيين الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول على النحو التالي:
البرتغالي كارلوس كيروش مديرا فنيا 
ضياء السيد مدربًا عامًا 
محمد شوقي مدربا 
عصام الحضري مدربا لحراس المرمى.

ومن المقرر أن يصل القاهرة الجهاز المعاون لكيروش مع بداية الأسبوع المقبل ويضم مساعدا أجنبيًا له ومحللًا للآداء وأخصائيًا للتأهيل.

على أن يصل كيروش نهاية الأسبوع المقبل ، فيما سيتم استكمال الجهاز الإداري و الطبي و الأجهزة المعاونة خلال الاجتماع المقبل.

يذكر أن كيروش استهل مشواره التدريبي مع منتخب البرتغال للناشئين ثم الشباب، كما تولى تدريب منتخب البرتغال الأول، وفريق سبورتنج لشبونة كما درب منتخبات الامارات والسعودية وجنوب أفريقيا وكولومبيا وقضى 8 أعوام كاملة في تدريب المنتخب الايراني، كما درب فريق ريال مدريد الاسباني وعمل مساعدًا في جهاز مانشيستر يونايتد الانجليزي.

وخاض كارلوس كيروش 431 مباراة رسمية في مسيرته التدريبية نجح خلالها في تحقيق الانتصار في 182 مناسبة وتعادل في 167 مباراة في حين لم يتجرع طعم الخسارة سوى في 82 مواجهة بنسبة 19% فقط من مجمل عدد المباريات.

وحقق كيروش 5 ألقاب وذلك بالتتويج بكأس العالم تحت 20 عامًا مع المنتخب البرتغالي مرتين متتاليتين، كذلك كأس السوبر الإسباني مع ريال مدريد وبطولتي الكأس وكأس السوبر المحلي مع سبورتنج لشبونة البرتغالي.