اهم الاخبار
الأحد 14 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعد تعيينه.. من هو كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر؟

البرتغالي كارلوس
البرتغالي كارلوس كيروش

ازداد البحث في الساعات الأخيرة عن مدرب منتخب مصري الجديد، بعدما قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقالة الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري يوم الاثنين الماضي عقب تعادل منتخب مصر مع منتخب الجابون، وتوعد بتعيين جهاز جديد في خلال 48 ساعة، وطرحت العديد من الأسماء في الساعات الماضية آخرهم الكابتن حسن شحاتة، ولكن الاتحاد المصري لكرة القدم قرر منذ قليل تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" في هذه السطور أبرز المعلومات عن المدير الفني الجديد. 

تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر 

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين مدرب جديد للمنتخب المصري بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة، وسيعاون كيروش كل من الكابتن ضياء السيد مدرب عام، ومحمد شوقي مدرب مساعد، وعصام الحضري مدرب لحراس المرمى.

ويضم الجهاز المعاون الجديد لمنتخب مصر مساعدا أجنبيا للبرتغالي كيروش ومحللا للأداء وأخصائي التأهيل، فيما سيتم استكمال الجهاز الإداري والطبي والأجهزة المعاونة خلال الاجتماع المقبل للاتحاد المصري لكرة القدم، وسيصل المدير الفني الجديد وجهازه المعاون في نهاية الأسبوع المقبل لتولي مهامه مع منتخب مصر استعدادا لتصفيات كأس العالم 2022.

من هو كارلوس كيروش؟

ولد مدرب منتخب مصر الجديد البرتغالي كارلوس مانويل بريتو ليال كيروش في 1 مارس 1953، وبدأ مشواره في الملاعب حارس مرمى، وبدأ بعد الاعتزال العمل في التدريب كمساعد مدرب إيستوريل برايا البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي من عام 2004 حتى عام 2008 مع السير أليكس فيرجسون.

وبدأ كيروش مسيرته التدريبية قبل 33 عام، حيث درب منتخب البرتغال تحت سن 17 سنة في عام 1988، ودرب بعدها كيروش كلا من أوليجيش لشبونة، و بيلينينسي، و سبورتنج لشبونة حتى عام 1996، و نيويورك متروستار، ناغويا غرامبوس، وتم تعيينه كمدرب لمنتخب البرتغال لكرة القدم عام 2008.

وانتقل كيروش لتدريب منتخب إيران عام 2011 ولكنه استقال من تدريب المنتخب الإيراني بعد خسارته في نصف نهائي كأس آسيا عام 2019، ثم قام بتدريب منتخب كولومبيا حتى العام الماضي 2020.

وقام كيروش بتدريب منتخبات الإمارات والسعودية وجنوب إفريقيا وكولومبيا، فهو صاحب تاريخ ومسيرة كروية كبيرة.