اهم الاخبار
الخميس 16 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بـ 10 لاعبين.. منتخب مصر يتعادل مع الجابون ويتصدر تصفيات كأس العالم

منتخب مصر والجابون
منتخب مصر والجابون

تمكن المنتخب المصري من اقتناص تعادلًا مثيرًا أمام الجابون بهدف لهدف، في لقاء الجولة الثانية بتصفيات المونديال 2022.

تقدم جيم ألفينا بالهدف الأول للمنتخب الجابوني في الدقيقة 73 من عمر اللقاء، بينما سجل مصطفى محمد لاعب منتخب مصر هدف التعادل لـ «الفراعنة» في الدقيقة 89.

الرصيد

ويحتل المنتخب المصري المركز الأول في المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما المنتخب الجابوني يحتل المركز الثالث بعد خسارته أمام نظيره الليبي بهدفين لهدف، في حين أن ليبيا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، في حين يأتي أنجولا في المركز الرابع والأخير.

بداية الضغط

بدأ اللقاء بضغط من جانب المنتخب المصري بتمريرة طولية عن طريق محمود حمدي الونش مدافع منتخب مصر باتجاه محمد شريف داخل منطقة جزاء الجابون لكن الكرة خرجت بشكل غير متقن وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى لأصحاب الأرض.

عودة الفراعنة

في الدقيقة 8 سدد محمد مجدي قفشة من على حدود منطقة جزاء الجابون مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس أنطوني ميزوي.

في الدقيقة 21 احتسب الحكم تسلل على بيير إيميريك أوباميانج مهاجم منتخب الجابون من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء منتخب مصر.

الشناوي ينقذ مصر

في الدقيقة 24 أنقذ محمد الشناوي مرمى المنتخب المصري من هدف محقق، قبل أن يعلن الحكم عن وجود تسلل على مهاجم أرسنال.

في الدقيقة 27 حصل عمر جابر لاعب منتخب مصر على بطاقة صفراء نتيجة تدخل قوي على قدم دينيس بوانجا لاعب منتخب الجابون.

منتخب الجابون يستحوذ على اللقاء بعد أول 20 دقيقة

واستحوذ المنتخب الجابوني على مجرى اللقاء بعد أول 20 دقيقة، وشكل رفاق أوباميانج خطورة كبيرة على مرمى محمد الشناوي وبالأخص من الجانب الأيمن لمنتخبنا.

في الدقيقة 35 سدد جيولور كانجا لاعب منتخب الجابون من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد الشناوي.

طرد عمر جابر

تعرض عمر جابر، لاعب المنتخب الوطنى، للطرد في الدقيقة 70، أمام الجابون فى المباراة التي أقيمت على ملعب فرانستيل ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.