اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعد الإعلان عن مدرب منتخب مصر.. تعرف على موعد مباراته الأولى

المدرب البرتغالي
المدرب البرتغالي كارلوس كيروش

تم كشف الستار عن هوية مدرب منتخب مصر الجديد ، الذي كان ينتظره جميع الجماهير المصرية ،  منذ اللحظة الأولى التي أعلن فيها الإتحاد المصري لكرة القدم إقالة حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر ، وخاصة بعدما ترددت العديد من الأسماء المرشحة لتولي القيادة الفنية للفراعنة .

وأعلن الإتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد في اجتماعه الممتد ، وأكد على الصفحة الرسمية الخاصة بالإتحاد ، عصر اليوم ، تولي المدرب البرتغالي كارلوس كيروش ، المهمة التدريبية لفريق منتخب مصر ، خلفا لحسام البدرى الذى تمت أقالته .

الجهاز الجديد لمنتخب مصر المعاون لكارلوس كيروش

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم  في إجتماعه أن يكون الجهاز المعاون للبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الجديد ، ضياء السيد مدربًا عامًا ومحمد شوقي مدربا و عصام الحضري مدربا لحراس المرمى .

وكان اتحاد الكرة المصري، قد قرر في اجتماعه الطارئ عصر يوم الإثنين الماضي إقالة الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة حسام البدري، على أن يظل الاجتماع في حالة انعقاد حتى اختيار مدير فني جديد.

موعد وصول البرتغالي كارلوس كيروش إلي مصر

ومن المقرر أن يصل المدير الفني الجديد كارلوس كيروش نهاية الأسبوع المقبل ، ويصل الجهاز المعاون له الذي يضم  مساعد أجنبي ومحلل للآداء وأخصائي للتأهيل، مع بداية الأسبوع المقبل ، وسيتم استكمال الجهاز الإداري و الطبي و الأجهزة المعاونة خلال الاجتماع المقبل .

مسيرة كارلوس كيروش التدريبية

- الجدير بالذكر أن كارلوس كيروش بدأ مسيرته التدريبية منذ عام 1989 من منتخب البرتغال للشباب ، ثم تولى تدريب منتخب البرتغال الأول  وبعدها إنتقل إلي نادي سبورتنج لشبونة حتى عام 1996 .

- تولى كارلوس كيروش مهمة تدريب منتخب الإمارات ومنتخب جنوب إفريقيا ومنتخب إيران ، ثم عمل كمدرب مساعد في مانشستر يونايتد مع السير أليكس فيرجسون ، ليتولى بعدها تدريب ريال مدريد في موسم 2003/2004.

- كارلوس كيروش قاد المنتخب البرتغالي في كأس العالم 2010 وكانت آخر محطة تدريبية له مع منتخب كولومبيا ما بين 2019 و2020 .

يذكر أن أول لقاءات المدرب الجديد مع المنتخب الوطني المصري أمام نظيره المنتخب الليبي وذلك خلال شهر أكتوبر المقبل في إطار الجولة الثالثة للمجموعة السادسة من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر ،  ومازال لم يتم تحديد الموعد الرسمي للمباراة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2022 .

منتخب مصر خاض مبارتين ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم مع فريق أنجولا وفريق الجابون تحت القيادة الفنية لحسام البدري ، وإستطاع أن يفوز بالمباراة الأولي بهدف عن طريق ركلة جزاء سددها محمد مجدي قفشة لاعب النادي الأهلي ، بينما انتهت المباراة الثانية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ، وسجل الهدف لمنتخب مصر اللاعب مصطفى محمد .