اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

من بينهم مدرب الأهلي وحسام حسن.. تعرف على قائمة المرشحين لخلافة البدري في منتخب مصر

الوكالة نيوز

باتت أيام حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، معدودة مع الفراعنة، حيث يدرس اتحاد الكرة، إقالة المدرب الوطني، والتعاقد مع آخر محلي أو عالمي.

وطالب الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وجماهير منتخب مصر، اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، بإقالة حسام البدري المدير الفني، خاصة أن الفراعنة فازوا على انجولا بشق الأنفس، بهدف دون رد، في الجولة الأولى، ثم التعادل أمس الأحد مع الجابون.

وشملت قائمة المرشحين لتدريب منتخب مصر، خلفا للبدري كل من حسام حسن المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري، وايهاب جلال مدرب الإسماعيلي، والسويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي السابق، بخلاف فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة المصري حالياً

واقتنص منتخب مصر تعادلا ثمينا في الوقت القاتل 1 / 1 من ملعب مضيفه منتخب الجابون، ضمن الجولة الثانية للمجموعة السادسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم، في قطر العام المقبل..

وتصدر منتخب مصر الترتيب مؤقتا برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه منتخب ليبيا، الذي يلاقي مضيفه منتخب أنجولا، صاحب المركز الأخير بلا نقاط بعد غد الثلاثاء، فيما حصد المنتخب الجابوني أول نقطة له ليتواجد في المركز الثالث مؤقتا.

أحمد شوبير

علق أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة السابق: “عايزين نساند المنتخب زي زمان ونسمع الهتاف باسم مصر من جديد، الانتماء الأول والأخير للمنتخب الذي يلعب باسم مصر في الوقت الحالي”.

حازم إمام

قال حازم إمام، قائد نادي الزمالك المعتزل: “لا يوجد أي تطور في أداء المنتخب بعد بطولة أمم افريقيا 2019 التي نظمتهها مصر، بالعكس الأداء تحت قيادة المسكيكي خافيير أجيري، أفضل بعض الشيئ من الأن".

وتابع: "إحنا ضيعنا سنتين، دون أن يحدث أي تطور في مستوى للمنتخب، ولا يوجد إحلال وتجديد غير لاعبي المنتتخب الاولمبي، ولكن لم نر أي وجه جديد في المنتخبؤ الجماهير المصرية غاضبة من الأداء وليس النتائج، لأننا نواجه منتخبات ليست قوىة، من المفترض أن نحقق الفوز مع الأداء".

إبراهيم عبدالجواد

قال إبراهيم عبد الجواد عن إدارة حسام البدري لمنتخب المصري "دفاعنا مستباح وهجومنا مش قادر".. ومينفعش لما نتكلم في الفنيات نتعامل اننا اخطأنا في ثوابت مقدسة، أداء منتخب مصر أمام الجابون "زي الزفت".. وأزاي الجابون بتلعب علينا كرة بالمنظر ده زي ما حصل من أنجولا.. فين هوية منتخبنا".

إبراهيم فايق

قال الإعلامي ابراهيم فايق : الجماهير تعاني منذ تولى حسام البدري سنتين من العذاب بدون لعب كرة القدم ، حسن شحاته أخر واحد متعنا كرة ومن بعدها مفيش جمله واحدة اتعملت في منتخب مصر ، علي الرغم من الإنجاز الكبير الذي حققه كوبر من التأهل الي نهائيات كأس العالم والوصول الي نهائي كأس الأمم الافريقية بعد سنين عجاف لكن طريقة المنتخب لم تعجبنا".

وتابع : “انا كنت مضايق ان احنا مدافع ومش مبسوطين بأداء المنتخب مع كوبر تخيل ، ثم أجيري كان “ بيحنكش ” ولم نلعب كرة قدم مفيش مدير فني بيتحاسب اخر المهمة”.

واختتم: “المنتخب ماشي بدعا الوالدين ، تعادل وهمي والمنتخب مخطوف مش دا منتخب مصر الي حقق ثلاث بطولات إفريقية، لا يوجد سبب للصبر علي حسام البدري”.