اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر أمام أنجولا

الوكالة نيوز

يشهد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة مباراة منتخب مصر أمام  منتخب أنجولا المقامة في استاد الدفاع الجوي في الجولة الأولى ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

يتنافس منتخب مصر في المجموعة السادسة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، مع منتخبات الجابون و أنجولا وليبيا، ومن المقرر أن يخوض مباراته المقبلة أمام منتخب الجابون في الجولة الثانية يوم الأحد المقبل الموافق ٥ سبتمبر الجاري.

أكد وزير الشباب والرياضة ثقته في أداء لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم والجهاز الفني، وقدرتهم علي تصدر المجموعة لقطع شوطاً كبيراً نحو التأهل إلي كأس العالم لكرة القدم،  مشيرا أن الجماهير المصرية  تؤازر المنتخب في مشوار التأهل لكأس العالم.

واعرب الوزير عن تمنياته بالتوفيق للمنتخب في منافساته المؤهلة لكأس العالم في مختلف المراحل، والتوفيق في التأهل لأكبر حدث رياضي علي مستوي العالم في كرة القدم، وإدخال البهجة والسعادة في نفوس الشعب المصري.

وتقدم منتخب مصر بهدف نظيف على انجولا فى الشوط الأول من  اللقاء المقام على ملعب استاد الدفاع الجوي ضمن الجولة الأولي للتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر.


وهدد منتخب أنجولا مرمى منتخب مصر عن طريق تمريرات متقنة تصل الى مهاجم أنجولا الذي سددها ببراعة ولكن مرت بسلام.

وحصل أحمد فتوح لاعب منتخب مصر على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة.

وتصدى محمد مجدي أفشة لتسديد الكرة وأسكنها الشباك في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة ليضع منتخب مصر في المقدمة بهدف أول.
بعدها مرر زيزو كرة طويلة رائعة لحسين الشحات الذي أخطأ في تسلمها أو تسديدها.
واستحوذ منتخبنا الوطني على الكرة بشكل جيد هجومياََ ودفاعياََ ومنع انجولا من الوصول الى مرمى الشناوي في أي كرة خطيرة.

فرص ضائعة

وأهدر زيزو فرصة هدف مؤكد في الدقيقة ١٤ من عمر المباراة بعد تمريرة رائعة من أفشة الذي منحه الكرة أمام مرمى انجولا ولكن أخطأها زيزو.

وتلقى الونش البطاقة الصفراء الاولى في الدقيقة 23 من عمر المباراة.

ولم يستطيع منتخب مصر زيادة غلة الأهداف بعد تسجيل هدف التقدم من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، وانتهى الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف دون رد.