اهم الاخبار
الإثنين 06 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

منتخب مصر ينجو من فخ الجابون في الشوط الأول

الوكالة نيوز

حسم التعادل السلبي شوط المباراة الأول بين منتخب مصر ونظيره الجابوني في إطار الجولة الثانية من المجموعة السادسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

يدخل المنتخب المصري اللقاء في المركز الثاني في ترتيب المجموعة السادسة، بعد فوزه على ضيفه الأنجولي بهدف نظيف، خلال لقاء الجولة الأولى من منافسات التصفيات، خلف منتخب ليبيا المتصدر بفارق الأهداف، وذلك بعد فوزه على الجابون بهدفين لهدف.

بدأ اللقاء بضغط من جانب المنتخب المصري بتمريرة طولية عن طريق محمود حمدي الونش مدافع منتخب مصر باتجاه محمد شريف داخل منطقة جزاء الجابون لكن الكرة خرجت بشكل غير متقن وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى لأصحاب الأرض.

حصل منتخب الجابون على ركلة حرة في وسط ملعب مصر من جهة اليسار، نفذها دينيس بوانجا بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

في الدقيقة 7 انطلق أيمن أشرف من الجانب الأيسر، وأرسل عرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل للحارس أنطوني مفا ميزوي.

في الدقيقة 8 سدد محمد مجدي قفشة من على حدود منطقة جزاء الجابون مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس أنطوني ميزوي.

في الدقيقة 21 احتسب الحكم تسلل على بيير إيميريك أوباميانج مهاجم منتخب الجابون من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء منتخب مصر.

في الدقيقة 24 أنقذ محمد الشناوي مرمى المنتخب المصري من هدف محقق، قبل أن يعلن الحكم عن وجود تسلل على مهاجم أرسنال.

في الدقيقة 27 حصل عمر جابر لاعب منتخب مصر على بطاقة صفراء نتيجة تدخل قوي على قدم دينيس بوانجا لاعب منتخب الجابون.

منتخب الجابون يستحوذ على اللقاء بعد أول 20 دقيقة

واستحوذ المنتخب الجابوني على مجرى اللقاء بعد أول 20 دقيقة، وشكل رفاق أوباميانج خطورة كبيرة على مرمى محمد الشناوي وبالأخص من الجانب الأيمن لمنتخبنا.

في الدقيقة 35 سدد جيولور كانجا لاعب منتخب الجابون من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد الشناوي.

وسدد آرون سالم بوبيندزا لاعب الجابون تصويبة قوية من داخل يمين منطقة جزاء مصر مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس محمد الشناوي في الدقيقة 37.