اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أول تعليق من كارلوس كيروش بعد تولى تدريب منتخب مصر

 البرتغالي كارلوس
البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الجديد للمنتخب المصري

اعرب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الجديد للمنتخب المصري عن سعادته بتوليه قيادة منتخب الفراعنة خلال التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر و بطولة الامم الافريقية المقرر اقامتها بالكاميرون مطلع العام الجديد.

وكتب كيروش عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": بكل فخر وامتنان وطموح اقبل الدعوة المشرفة من اتحاد الكرة المصري لأكون مدرب المنتخب المصري الاول لكرة القدم، اود ان اعبر عن التزامي باستخدام افضل ما لدي من خبرة ومعرفة لتحقيق أهداف واحلام هذا البلد المرموق في مجال كرة القدم مع مشجعيه الذين يتسمون بالحماس والتفاني الشديد، هيا بنا الي المستقبل".

كيروش البالغ من العمر ٦٨ عاما يمتلك سجلا حافلا في مجال التدريب ، وبدأ كيروش مسيرته التدريبية ، كمساعد مدرب ايستوريل بريا البرتغالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي.


كما تولي تدريب فرق أوليجيش لشبونه، بيلينينسي، سبورتنغ لشبونة، نيويورك متروستار، ناجويا جرامبوس.
وفي عام ٢٠٠٨ تولي كيروش منصب مساعداً لمدرب نادي مانشستر يونايتد، قبل أن يتم تعيين مدرباً لمنتخب البرتغال لكرة القدم.


وفي عام 2011 انتقل لتدريب منتخب إيران لكرة القدم واستقال من تدريبه بعد خسارته في نصف نهائي كأس اسيا 2019 امام اليابان 0-3


وسبق للمدرب تدريب منتخب الإمارات عامي ٩٨-٩٩، وجنوب أفريقيا خلال الفترة ما بين ٢٠٠٠-٢٠٠١، قبل أن يتولي تدريب مانشستر يونايتد كمدرب مساعد في ٢٠٠٢ بعدها تولي تدريب فريق ريال مدريد في ٢٠٠٣ قبل العودة لنفس منصبه مع مان يونايتد حتي ٢٠٠٨ .


كما تولي تدريب منتخب بلاده من ٢٠٠٨ حتي ٢٠١٠ ، ثم منتخب ايران لمدة ثماني سنوات متتالية من ٢٠١١ حتي ٢٠١٩ قبل أن يختتم مشواره التدريبي مع منتخب كولومبيا عامي ٢٠١٩-٢٠٢٠.