اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بعد 5 سنوات.. الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن أسيرة فلسطينية من الخليل

سجون الاحتلال الإسرائيلي-
سجون الاحتلال الإسرائيلي- أرشيفية

أفادت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا " بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت اليوم الخميس عن الأسيرة الفلسطينية آيات محفوظ من مدينة الخليل بعد 5 سنوات من الإعتقال في سجون الاحتلال.

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور لوفا : إن سلطات الإحتلال أفرجت عن الأسيرة محفوظ من سجن "الدامون"، مشيرًا إلى أنه تم اعتقال الأسيرة محفوظ في الخامس من أيلول 2016، وحكمت محكمة الاحتلال عليها بالسجن لمدة خمس سنوات.

وفى وقت سابق من اليوم احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرات الطلبة ومدير ومعلمي مدرسة اللبن الساوية جنوب نابلس. 

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن جنود الاحتلال احتجزوا عشرات الطلبة أثناء خروجهم من مدرسة اللبن الساوية المختلطة، التي تقع على طريق رام الله نابلس.

وأضاف ان هناك توترا في المنطقة، علما أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض لها الطلبة لمضايقات جنود الاحتلال الذين يتواجدون بشكل شبه دائم في المنطقة.

آليات عسكرية

وبدوره قال رئيس المجلس القروي، يعقوب عويس : إن ثلاث آليات عسكرية إسرائيلية حاولت منذ صباح اليوم، استفزاز الطلبة عبر الجنود الذين يتوزعون يوميا للمشي بين الطلبة خلال ذهابهم وعودتهم من المدرسة الواقعة على شارع رام الله - نابلس الرئيسي.

وأضاف: أنه خلال عودة الطلبة إلى منازلهم لاحقتهم قوات الاحتلال حتى في داخل البلدة وعبر الطريق البديل المعروف بطريق "خلة زينة"، وهناك قاموا باحتجازي واحتجاز مدير المدرسة والمعلمين والطلبة لأكثر من ساعتين في الأجواء الحارة، اضافة لقيامهم باستفزاز الطلبة وتهديدهم بالاعتقال.

وصباح اليوم أصيب شاب فلسطيني بجروح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، شرق بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت وكالة وفا الفلسطينية نقلا عن مصدر طبي في مستشفى ناصر في خان يونس،إصابة شاب في العشرينات من عمره في فخذه الأيسر برصاصة من النوع المتفجر، أطلقها عليه جنود الاحتلال المتمركزون في الآليات العسكرية على الشريط الحدودي شرق عبسان الكبيرة، وحالته وصفت بفوق المتوسطة.