اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الاحتلال الاسرائيلي ينفذ غارات جوية على قطاع غزة

الاحتلال الاسرائيلي
الاحتلال الاسرائيلي ينفذ غارات جوية على قطاع غزة

أفادت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا " بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي شنت مساء اليوم الاثنين غارات جوية على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وقالت الوكالة : إن طائرات الاحتلال قصفت بأربعة صواريخ على الأقل موقعا غرب محافظة خان يونس جنوب القطاع، وأرضا زراعية جنوب شرق مدينة غزة، كما استهدفت موقعين شرق حي الشجاعية وشرق جباليا.

وأضافت أن القصف تسبب بأضرار كبيرة في الأماكن المستهدفة وفي بعض منازل وممتلكات المواطنين القريبة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأوضحت وكالة وفا أن زوارق الاحتلال أطلقت، كذلك، نيرانها صوب قوارب الصيادين في بحر السودانية غرب بيت لاهيا، شمال القطاع، دون أن يبلغ عن إصابات.
 

وفى وقت سابق من اليوم اعتقلت قوات الاحتلال 7 فلسطينيين من عدة محافظات، ونصبت حواجز عسكرية في الخليل وأغلقت مدخلي بلدة سنجل، وأخطرت بوقف بناء منزل في سبسطية، وجدد المستوطنون اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، فيما شن الاحتلال غارات على عدة مناطق في قطاع غزة.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الفتى محمود عشاير (17 عامًا) من بلدة الطور، عند باب العامود.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب موسى مروان هوشة (28 عامًا)، من بلدة بيرزيت شمال رام الله، واعتدت على والده بالضرب.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين هما: خليل موسى الحرباوي (29 عامًا) بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته، وبهجت موسى النواجعة من بلدة يطا على حاجز نصبته عند مدخل مدينة الخليل الجنوبي بمنطقة الفحص.

وفى السياق ذاته حمّلت وزارة الخارجية الفلسطينية، الحكومة الاسرائيلية المسؤولية، عن جرائم بؤر الارهاب اليهودي في الضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها صباح اليوم : إنه "بقرار من المستوى السياسي في اسرائيل وبحماية جيش الاحتلال، تنتشر بؤر الارهاب اليهودي في الضفة الغربية المحتلة من شمالها الى جنوبها، لإرهاب المواطنين الفلسطينيين في المناطق المستهدفة بالاستيطان ومنعهم من الوصول الى أراضيهم تمهيدا لوضع اليد عليها، إلى جانب الدور الذي تلعبه هذه البؤر كمحطات تفريغ لثقافة الحقد والكراهية والتطرف والعنصرية من جانب ميليشيات المستوطنين وتوجيهها نحو الفلسطينيين وعلى أرضهم، في توزيع واضح للادوار بين عناصر الارهاب اليهودي وقوات الاحتلال.