اهم الاخبار
الجمعة 10 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الاسرائيلي يواصل عدوانه على الشعب الفلسطيني ومقدساته

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لا تزال قوات الاحتلال الاسرائيلي مستمرة في عدوانها اللاإنساني على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته حيث استشهد شاب وأصيب آخرون في بيت أمر اليوم الثلاثاء، عقب تشييع جثمان شهيد طفل توفي إثر إصابته برصاص الاحتلال على مدخل البلدة .

وفى التفاصيل أطلقت قوات الاحتلال النيران صوب الشاب شوكت خالد عوض (20 عاما) من بلدة بيت أمر شمال الخليل ما أدي إلى وفاته متأثرا بإصابته .

وأصيب عوض برصاص الاحتلال في منطقة البطن والرأس، خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال في بيت أمر، عقب تشييع جثمان الشهيد الطفل محمد العلامي (11 عاما) الذي توفي الأربعاء، نتيجة إصابته برصاص الاحتلال على مدخل البلدة.

كما استولت قوات الاحتلال على أجهزة حاسوب، عقب اقتحام مركز بيسان للبحوث والإنماء في مدينة رام الله.

وفي انتهاك مماثل، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال، مكتب الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين، في مدينة البيرة، واستولت على عدد من أجهزة الحاسوب.

من جانب آخر اقتحمت قوات الاحتلال منطقة عين الحلوة بالأغوار، واستولت على جرار زراعي يستخدمه مجلس الخدمات المشترك، لتزويد المواطنين بالمياه.

كما استولى الاحتلال على جرار آخر في منطقة الرأس الأحمر جنوب شرق طوباس، يعود للمواطن جميل سليمان بني عودة.

اقتحام منطقة أم الجمال

وفى الاغوار اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منطقة أم الجمال ، وأخطرت بوقف العمل في منشآت زراعية تعود لأربعة مواطنين، وهم: عادل محمد عليان عوض، وسليمان محمد كعابنة، وحمد عليان عوض، وفاطمة نصار سليمان كعابنة.

كما ًأصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي العليا، قراراً بتجميد تهجير ثلاث عائلات من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، لحين الانتهاء من إجراءات طلب الاستئناف المنظور فيه أمام المحكمة ذاتها.

ووافقت المحكمة على طلب تقدم به المحامي حسني أبو حسين، لتجميد قرار تهجير عائلات الدجاني، وحماد، والداهودي من حي الشيخ جراح، والذي كان من المفترض أن يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من مطلع شهر أغسطس المقبل.

وفى غزة هاجمت زوارق بحرية الاحتلال مراكب الصيادين قبالة شاطئ منطقة السودانية شمال غرب القطاع ، بالرصاص وفتحت صوبها خراطيم المياه، قبل أن تعتقل الصيادين: محمد عبد الرازق بكر ونجله محمد، وتستولي على مركب الصيد الخاص بهما.