اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي: يحتجز طلاب مدرسة اللبن الساوية جنوب نابلس

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - صورة أرشيفية

احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عشرات الطلبة من مدرسة اللبن الساوية جنوب محافظة نابلس.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، ذكر مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، أن جنود الاحتلال احتجزوا عشرات الطلبة أثناء خروجهم من مدرسة اللبن الساوية المختلطة، التي تقع على طريق رام الله نابلس.

وأشار إلي أن هناك توترا في المنطقة، علما أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض لها الطلبة لمضايقات جنود الاحتلال الذين يتواجدون بشكل شبه دائم في المنطقة.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء الماضي، بلدة طمون جنوب شرق طوباس.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن مصادر محلية قولهم إن، مواجهات اندلعت في بلدة طمون بين السكان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت والغاز باتجاه المحتجين، دون وقوع إصابات.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال داهمت منازل أحد السكان في البلدة وفتشته وعبثت بمحتوياته.

 قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مواطنين

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين الماضي، فلسطينيين من مدينة طولكرم والخليل ورام الله.

وأفاد نادي الأسير في طولكرم لوكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد جودت قاسم شحرور (24 عاما)، بعد أن داهمت منزله في الحي الشرقي من المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنين من محافظة الخليل.

وذكرت مصادر أمنية لـ “وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين: خليل موسى الحرباوي (29 عاما) بعد ان داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته، وبهجت موسى النواجعة من بلدة يطا على حاجز نصبته عند مدخل مدينة الخليل الجنوبي بمنطقة الفحص.

واحتجزت قوات الاحتلال الطفل مالك أبو حتة (13 عاما) في حارة المشارقة التحتا، في البلدة القديمة، على أحد الحواجز العسكرية المقامة في محيط الحرم الإبراهيمي.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات بيت عوا، وسعير، وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة بيرزيت شمال رام الله، واعتدت بالضرب على والده.

وقالت مصادر أمنية لـ “وفا"، إن قوات الاحتلال داهمت بيرزيت واعتقلت الشاب موسى مروان هوشة (28 عاما)، بعد أن اعتدت على والده بالضرب.

وأضافت المصادر، أنه جرى نقل المواطن مروان هوشة الى المستشفى الاستشاري في رام الله لتلقي العلاج.