اهم الاخبار
الخميس 29 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الاحتلال الاسرائيلي يواصل عدوانه على الشعب الفلسطيني ومقدساته

الاحتلال الاسرائيلي
الاحتلال الاسرائيلي يواصل عدوانه على الشعب الفلسطيني

لا يزال الاحتلال الاسرائيلي يواصل عدوانه على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته حيث لقي شابا فلسطينيا مساء اليوم الاربعاء مصرعه في مركز التحقيق والتوقيف المعروف بـ "المسكوبية" في القدس المحتلة .
وقالت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا "مساء اليوم الاربعاء : وفاة المعتقل الشاب عبده يوسف الخطيب التميمي داخل مركز التحقيق والتوقيف المعروف بـ" المسكوبية"بالقدس .
وقال المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه لـ "وفا" إن الشاب التميمي من مخيم شعفاط استشهد أثناء احتجازه في معتقل المسكوبية بالقدس.
وأضاف، أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت التميمي يوم الأحد الماضي على خلفية مخالفة سير.
كما حمل عبد ربه الاحتلال وإدارة سجونه المسؤولية الكاملة عن استشهاد المعتقل التميمي.

استشهاد

من جهتها، أفادت عائلة التميمي أن شرطة الاحتلال أبلغتهم باستشهاد ابنهم عبده بعد تعرضه لنوبة قلبية داخل زنزانته في معتقل "المسكوبية".
وفي محافظة رام الله والبيرة، أصيب، فلسطيني ونجله برضوض، عقب استهداف مركبتهما بالحجارة من مجموعة من المستوطنين قرب بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله.
وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية إن مجموعة من مستوطني "شيلو" المقامة على أراضي المواطنين، هاجمت مركبة المواطن دوسم رابي من طولكرم بالحجارة، ما أدى لإصابته ونجله محمد برضوض، وإلحاق أضرار بالمركبة، مضيفًا أنه جرى نقل المصابين الى إحدى المستشفيات بمدينة رام الله لتلقي العلاج.
وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة لـ "وفا" إن المستوطنين منعوا الرعاة منذ الصباح من سقاية أبقارهم، وألقوا الحجارة باتجاه الأبقار.
وفي القدس المحتلة، هاجمت شرطة الاحتلال، منزل عائلة الأسير المقدسي عبد دويات الكائن في بلدة صور باهر، وفتشته وعاثت بمحتوياته وصادرت مبلغا ماليا (2500 شيقل)، بحجة أن العائلة تلقت مبالغ مالية من السلطة الوطنية الفلسطينية.
كما سلمت عائلة الأسير قرارا عسكريا يطالب بدفع مبلغ (20 ألف دولار) إضافة لثلاثة آلاف شيقل.
تجدر الاشارة إلى أن الأسير دويات (25 عاما) معتقل منذ 26/1/2016 ويقضي حكما بالسجن 18 عاما، وفرضت عليه المحكمة الاحتلالية غرامة بقيمة 100 ألف شيقل بحجة القائه حجرا على سيارة مستوطن ما تسبب بمقتله.