اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الاحتلال الاسرائيلي يعتدي على محافظ طوباس والاغوار

محافظ طوباس والأغوار
محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي

أفادت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا " بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي إعتدت على محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، خلال مشاركتهما في المسيرة الجماهيرية الرافضة للاستيطان في الأغوار الشمالية.

وأصدرت محافظة طوباس والأغوار الشمالية، بيانا اليوم الثلاثاء قال فيه : إن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على المحافظ العاصي ورشوه بغاز الفلفل، خلال المسيرة التي دعت لها حركة "فتح" وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وفصائل العمل الوطني، قرب عين الحلوة، مشيرةً إلى أن المحافظ نقل للمستشفى.

ومن جانبها ، أعلنت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان إصابة الوزير عساف بالاختناق جراء اعتداء جنود الاحتلال عليه بغاز الفلفل، حيث عولج ميدانيًا من طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفى وقت سابق من اليوم اقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال (درور، والمتسادا، واليمّاز)، القسم الوحيد الذي يقبع فيه الأسرى في سجن "عسقلان"، وعددهم 37 أسيرا.

وقال نادي الاسير فى بيان : إنّ قوات القمع اقتحمت القسم فجرا ونكّلت بالأسرى، ودمرت مقتنياتهم، واعتدت على أحدهم في غرفة رقم 5 بعد مواجهة جرت بين الأسرى والقوات، حيث استمرت عملية الاقتحام والتفتيش لمدة سبع ساعات متتالية، جرى خلالها تقييد كافة الأسرى وإخراجهم إلى ساحة الفورة، بعد تفتيشهم.

سجن عسقلان

وأضاف : أنّ غالبية الأسرى القابعين في سجن "عسقلان" هم من الأسرى المرضى، ومنهم من يُعاني من أمراض مزمنة وخطيرة، وعلى ضوء ذلك أرجع الأسرى وجبات الطعام.

وأوضح أن الأسير محمد نوارة من رام الله، شرع بإضراب عن الطعام منذ ثلاثة أيام، رفضا لعزله الانفرادي في ظروف قاسية ومأساوية في زنازين سجن "عسقلان"، وهو معتقل منذ عام 2001، ومحكوم بالسّجن مدى الحياة، وحينما اُعتقل كان قاصرا.

كما حمّل نادي الأسير، إدارة سجون الاحتلال كامل المسؤولية عن الأسرى في سجن "عسقلان"، مشيرا إلى أنّ إدارة سجون الاحتلال تواصل تصعيدها عبر عمليات الاقتحام والتفتيش، التي تحاول من خلالها فرض المزيد من السيطرة والرقابة على الأسرى، وسلب أي حالة "استقرار".

وفى سياق اعتقلت قوات خاصة إسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، شابا من مدينة جنين.

وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور،، بأن قوات خاصة إسرائيلية اعتقلت الشاب معتز مصطفى البدوي، بعد أن داهمت محلا تجاريا بالمنطقة الصناعية في المدينة.