اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين من رام الله ونابلس

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - صورة أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، فلسطيني من قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، وآخر من بلدة قصرة جنوب نابلس.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية دير أبو مشعل واعتقلت الشاب محمد أيوب معروف زهران (18 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قصرة وداهمت عدة منازل واعتقلت المواطن جمال عبد الحميد حسن.

اقتحام نابلس

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية تِل غرب مدينة نابلس، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي السياق، تعرض فلسطيني، الجمعة الماضية، للاعتداء من قبل مستوطنون إسرائيليون في بلدة كفر راعي جنوب جنين، وحطموا مركبته واحتجزوها.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن مصادر أمنية قولهم إن، مجموعة من مستوطني "مابو دوثان" المقامة على أراضي بلدتي يعبد وعرابة، اعتدت بالضرب المبرح على المواطن ابراهيم حافظ ملحم، أثناء تواجده في أرضه في جبل أبو الشوارب، وحطموا زجاج مركبته، واحتجزوها.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء الموافق ٤ أغسطس الجاري، ثلاثة فلسطينيين من بلدة سعير شمال شرق الخليل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية قولهم إن، قوات الاحتلال داهمت بلدة سعير واعتقلت كلا من: عز الدين احمد الشلالدة (26 عاما)، وهمام الشلالدة (30 عاما) ومحمد دياب عيسى الطردة (30 عاما) وفتشت منازلهم وعبثت بمحتوياتها.

وقد نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة خرسا جنوب الخليل وفتشت سيارات السكان ودققت في هوياتهم.

وفي سياق متصل، قام عشرات المستوطنون، الشهر الماضي، باقتحام المسجد الأقصى تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن شهود عيان قولهم إن: عشرات المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل المزعوم"، قبل ان يغادروه من باب السلسلة.

كما أصيب، خمسة فلسطينيين بينهم صحفي، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ليلة أمس الاثنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين لمقام يوسف شرق نابلس.

وذكرت مصادر طبية ومحلية لـ"وفا"، أن مستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال اقتحموا مقام يوسف، مما أسفر عن اندلاع مواجهات، أصيب خلالها خمسة شبان بالرصاص المطاطي بينهم الصحفي عبد الله بحش، حيث جرى نقله لمستشفى رفيديا، فيما جرى علاج الآخرين ميدانيا.