اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

محامي الناشط مراد عطية: الاعتقالات سلاح الاحتلال للتنازل عن قضية الشيخ جراح

محامي الناشط مراد
محامي الناشط مراد عطية

أعرب محامي الناشط القدسي مراد عطية، عن قلقه من أن يكون اعتقال الاحتلال لشابان الشيخ جراح للضغط عليهم للتنازل عن قضيتهم، حيث أنه في الجلسه السابقة طلبت شرطة الاحتلال من المحكمة إصدار أمر منع نشر، وبالفعل قد تم إصدار أمر منع نشر لمدة ثلاثين يوما تحت دواعي أمنية.

وأوضح محامي عطية أنه خلال هذه الجلسة قد حاول حث المحكمة على فحص أمر النشر مجددا وإلغاءه، إلا أن المحكة قررت تمديد سريان هذا الأمر، كما أنه بشكل عام يتم استخدامه تحت دواعي وهواجس أمنية، ولهذا لا يمكن أن نتحدث أكثر عن موضوع الاعتقال.

اعتقال الشباب

 وأضاف لكن من الواضح  أن الحديث عن اعتقال شبان الشيخ جراح وقد قيل ذلك أمام المحكمة وعبرنا عن خوفنا من أن يكون هذا جزء من ملاحقة شبان الشيخ جراح من أجل الضغط عليهم للتنازل عن القضية الأساسية الخاصة بالملكية، مؤكدا أنه سيقوم بتقديم استئناف في الوقت القريب آملين الفرج العاجل للمستقبل وإمكانية إلغاء وإزالة أمر منع النشر.

"مراد عطية" ناشط قدسي، يبلغ من العمر 26 عام، اعتقلته قوات الاحتلال قبل حوالي إسبوع، حيث قامت بمداهمة منزله فر حي الشيخ جراح واختطفته إلى جهة غير معلومة، كما لفقت له عدة اتهامات، ومن ثم أمرت المحكمة بعدم النشر والتحدث عن هذه الاتهامات.