اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل طائر الرفراف يدخل في مقارنة مع  مسلسل طيور النار بسبب جرأته

مسلسل طائر الرفراف
مسلسل طائر الرفراف

 

 

 

 

 

 

 

 

مسلسل طائر الرفراف ..يواصل المسلسل التركي "طائر الرفراف" بطولة عفراء ساراتش أوغلي و ميرت رمضان ديمير أو كما يُعرف عربياً وفقاً للنسخة المدبلجة "فريد" نجاحه الساحق و تصدره لنسب المشاهدات، حيث تفوق على جميع المسلسلات المعروضة معه في نفس الاسبوع، بل و تفوق أيضاً على المسلسلات الجديدة منها "الياقوت" و "حجر الأمنيات" رغم تميز قصة مسلسل "حجر الأمنيات" و اختلافها عن باقي مسلسلات الموسم.

مسلسل طائر الرفراف :

حيث حققت الحلقة الـ 37 من المسلسل و هي الحلقة الاولى من الموسم الثاني نسب مشاهدات وصلت إلى   9.31%  في فئة التوتال، و  هي أعلى نسبة مشاهدة في التقييم الأسبوعي، و لكن بالرغم من ذلك إلا ان المسلسل خالياً من أي أحداث شيقة و ممتعة، و يعتمد في المشاهد الرومانسية فقط من أجل الحفاظ على نسب المشاهدة، و إذا استمر المسلسل بدون أحداث هكذا لحلقات أخرى قادمة قد تنخفض نسب المشاهدات.

مسلسل طائر الرفراف :

حيث بدأ المسلسل في موسمه الثاني يتعرض لموجة انتقادات عارمة، و ذلك لعدة أسباب أبرزها سطحية موضوعه و عدم تبينه لقضية مهمة تستحق العرض و النقاش،  فهو أصبح شبيهاً بالمسلسلات الصيفية، الخالية من طرح القضايا المهمة و الحساسة، حيث يعتمد على مشاهد الرومانسية  بشكل مفرط و بدون داعي.

مسلسل طائر الرفراف :

بل كان أداء عفراء ساراتش أوغلي من أكثر الأشياء التي أثارت سخرية و انتقاد المتابعين  و النقاد الأتراك بسبب دلالها الزائد و  الغير مبرر و كأنها تظن أن عليها الدلال كي تظهر في حالة حب مع ميرت رمضان ديمير، فكانت في حالة تصنع و تكلف غير طبيعية، رغم أنها أجادت من قبل أداء و تمثيل مشاهد صعبة، فمن الغريب حقاً أنها لا تجيد تمثيل أسهل المشاهد الرومانسية التي لا تتطلب جهد كبير في الأداء.

 

كذلك أصبح الجمهور ينتقد بشدة كثرة المشاهد الجريئة بالمسلسل و  اعتماد صناع العمل عليها للترويج له و  ارتفاع نسب المشاهدة، حيث زادت المشاهد الجريئة مثل القبلات و العري و غيره عن حدها في العمل مع العلم أنها بلا أي ضرورة في السياق الدرامي و يمكن التعبير على حالة الحب بين الزوجين بدون تلك المشاهد الجريئة التي تجرح عيون الكثير من المشاهدين.

مسلسل طائر الرفراف :

و أنزعج المتابعين في الوطن العربي من خبر احتمالية ايقاف عرض مسلسل "طيور النار" و الذين وضعوه في مقارنة مع "طائر الرفراف"  و أكدوا أنه أفضل منه بمراحل و يستحق الاستمرار و المتابعة، كونه يعرض قضية مهمة و بدون أي مشهد خارج.

 

يُذكر أنه سيتم عرض مسلسل "طائر الرفراف" على التلفاز إبتداء من  يوم 24 سبتمبر الجاري على قناة 4mbc و ذلك بالتزامن مع عرضه في تركيا تحت اسم "فريد"، كما حدث مع الموسم الأول.