اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل الياقوت..دراما جذبت الجمهور بشخصيات حيرت المشاهدين

مسلسل الياقوت
مسلسل الياقوت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مسلسل الياقوت ..حصل المسلسل التركي الياقوت بطولة الهان شان و أوزجي ياغيز و  بوراك بيركاي أكجول على اشادات واسعة و شعبية كبيرة في الوطن العربي، و رغم أنه لم يحقق نسب مشاهدات عالية على القنوات التركية، إلا انه أصبح حديث مواقع السوشيال ميديا في الوطن العربي،  و ذلك نظراً لقصته الغريبة و المختلفة بعض الشيء عن المسلسلات التركية المعروضة حالياً التي تميل أغلبها للدراما العائلية و البوليسية و الأكشن.

 

حيث تدور القصة حول قصة حب معقدة بين فيرايا التي تقع في حب مديرها يامان و الذي بدوره يكن لها نفس المشاعر و يقرر الزواج منها و  اعطائها خاتم الياقوت و هو خاتم ألماس خاص بالعائلة و سترتديه الزوجة الأولى لابناء تلك العائلة الثرية.

مسلسل الياقوت :

تتعدد اللقاءات بين الحبيبان و العاشقان فيرايا و يامان و التي تؤكد جميعها نية يامان الحقيقية في الزواج من فيرايا التي يعشقها من كل قلبه، و لكن في ليلة مشؤومة تتغير الأوضاع تماماً، بعد أن تورط الشقيق الأصغر ليامان في قتل ابن واحد من أكثر رجال الاعمال شراً و بطشاً و الذي يتخذ من الثأر عادة تجري في دمائه ما يجعلهم يتكتمون على الجريمة ليس خوفاً من عقاب السجن و أنما من اندلاع حرب الثأر و سلسال الدماء الذي لن يتوقف إلا بانتهاء شباب العائلتين.

مسلسل الياقوت :

و لكن تشاهد جميلة زوجة والد فيرايا الجريمة عن طريق الصدفة البحتة و يقع في يدها هاتف القتيل الذي سقط دون انتباه الأخوين، الذان ارتكبا الجريمة معاً، فتستغل الفرصة التي لن تتكرر و تطلب من يامان الزواج من ابنتها إلينا التي تهيم به عشقاً، في مقابل أن تصمت عن الجريمة التي حدثت أمامها،  و لا يجد يامان حلاً إلا التضحية بحبه من أجل أنقاذ شقيقه من القتل، شقيقه الذي تورط في الجريمة من أجله.

يتزوج يامان من إلينا بالاكراه و تحت التهديد، في الوقت الذي تحاول فيه فيرايا الانتحار بعد تخلي يامان عنها و الذي لم يخبرها الحقيقة خوفاً من انتشار الحديث، و لكن ينقذها أتيش الشقيق الاكبر ليامان و الذي يعشقها هو الآخر و يذهب بها إلى المستشفى و هناك تكتشف فيرايا انها حامل، يحاول أتيش انقاذ الموقف و عرض الزواج عليها لحمايتها من العار الذي سيلحق بها.

مسلسل الياقوت :

و من هنا تبدأ نيران الحقد و الغيرة بين الأخوين من أجل فيرايا، حيث سيبدأ شر و جنون يامان يظهر بعدما حطم أخويه حياته،  فواحد أجبره على الزواج من امرأة لا يريدها و الآخر سرق منه حب حياته، ليتحول الحب بين الأخوة إلى نيران تندلع و تشتعل لتحرق حياة الجميع.

و لكن اتضحت بعض الخطوط الدرامية للمسلسل بعد تسريبات السيناريو، حيث سيتضح اجهاض فيرايا فيما بعد بسبب جميلة زوجة والدها، و كذلك سيتضح أن يامان شقيق بورا و هو القتيل الذي تم قتله،  و من ثم سيتحالف بالطبع مع والده الحقيقي الغير شرعي من أجل الانتقام لوفاة شقيقه و سيتحول لعدو عائلته بعدما كان الحامي و  المدافع عنها و بعدما ضحى بحبه من أجل حماية شقيقيه.

و بالطبع ستقع فيرايا في حب أتيش بعد موقفه الشجاع معها، في حين لن يستطيع يامان أن يحب زوجته إلينا على الاطلاق، لتبدأ نيران الغيرة تشتعل في قلبه من سعادة شقيقه و سيُعد الخطط و المؤامرات و المكائد للتخلص من هذا الأخ العائق بينه و بين حبيبته.

مسلسل الياقوت :

يحقق مسلسل الياقوت تفاعلاً كبيراً بين النشطاء عبر مواقع السوشيال ميديا،  و يرون أن القصة تشبه في خيوطها الدرامية  و علاقات الشخصيات ببعضها قليلاً مسلسل "زهرة الثالوث"، في حين شبه البعض القصة بمسلسل "فضيلة و بناتها" حيث سيظل الجمهور حائراً بين الثنائيات و لا يعرف مع أيهما ستستمر البطلة، خاصةً و أن يامان لم يتخلى عنها بسبب نذالته و لكن لأنه يضحي من أجل شقيقه و من أجل حماية عائلته، فيرى البعض أنه سيتحول إلى شرير و مجنون و يرى البعض الآخر أن أتيش هو الشرير الوحيد في الأمر، و الذي سيحاول بشتى الطرق ابعاد شقيقه عن فيرايا حتى بعد معرفته بالسبب الحقيقي لتخليه عنها.