اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

هل يستحق مسلسل المنظمة موسم رابع بعد انفصال أبطاله ؟

مسلسل المنظمة
مسلسل المنظمة

 

 

 

مسلسل المنظمة ..مازالت الحلقة الـ 79 من المسلسل التركي المنظمة حديث مواقع التواصل الاجتماعي بعد مشهد نهاية الحلقة و الذي كان مشابهاً جداً لمشهد الحلقة 48 و هي الحلقة الأخيرة من الموسم الثاني للمسلسل و  التي انتهت بانفجار كبير استشهد فيه كل اعضاء فريق المنظمة سردار و بينار و هولكي.

حيث انتهت الحلقة الأخيرة أيضاً  من الموسم  الثالث للمسلسل بانفجار كبير و كان بداخل المبنى المنهار كلاً من عمر و  زهراء، و  انتهت الحلقة بتعليق صور كلاً من عمر و  زهراء بجانب صور الشهداء، في الوقت الذي ظهر فيه شخص مصاب في حريق و طريح الفراش و لا يعرف المشاهد ما إذا كان هذا المصاب عمر أو زهراء.

مسلسل المنظمة : 

و لكن بدأ الجمهور يتسائل حول من الناجي من هذا الحادث البشع و من الذي توفى، في حين توقع المتابعين و النشطاء عبر السوشيال ميديا ان الناجي من الحادث هي زهراء لأنه كان من الواضح جداً أن الجسد المصاب هو جسد انثى، خاصةً أن دينيز بايسال هي البطلة الرئيسية لمسلسل المنظمة، و لا  يمكن تغييرها أو الاستغناء عنها، كما أن مراد يلدريم أكد أنه وقع موسم واحد فقط مع الشركة المنتجة و لكنه أيضاً لم يجزم أنه لن يتعاقد على الموسم الرابع.

مسلسل المنظمة : 

و رفض الجمهور فكرة تغيير البطل و اختيار بطل آخر ليخوض البطولة أمام دينيز بايسال في الموسم الرابع و  ان كثرة تغيير الأبطال يجعل المشاهد ينفصل عن القصة و لا يصدق أحداثها،  خاصةً أن زهراء حتى الآن وقعت فيحب ثلاث  رجال خلال أحداث الثلاث مواسم  و لا يمكنها أن تحب رجل رابع بنفس الدرجة، و بعد كل المآسي التي عاشتها بسبب هذه الوظيفة.

و لكن هناك توقعات شبه أكيدة بانفصال دينيز بايسال عن الموسم الرابع و أن عمر هو الذي نجي من الحادث، لأن المشهد الأخير في الحلقة و الذي كان باللغة العربية، أكد أن رجل هو من نجى من الحادث بسبب الحديث عنه بضمير الغائب  المذكر، كما عثروا معه على دعوة زفافه على زهراء و التي كان قد أخرجها من جيبه و  اعطاها لزهراء في أحد مشاهد الحلقة،  ما يؤكد أن عمر هو ما تم انقاذه.

مسلسل المنظمة : 

و لكن لا يزال مصير زهراء مجهول، فلا نعرف إذا كانت توفت في الحادث أو تم انقاذها هي الأخرى و لكنها في مكان آخر ؟ إلا ان جهاز المخابرات التركي أعلن وفاة عمر و زهراء، بسبب عدم خروجهم من المكان بعد الانفجار، و لكن لا يوجد شيء مؤكد عن وفاتهم.

و في هذا  الصدد توقع الجمهور و  المتابعين أن البطلين  سينفصلان عن المسلسل و أن شخصية واحدة منهم ستستمر و لكن بملامح مختلفة بعد  ما تعرض له من اصابة كبيرة في الوجه، أي  أن  شخصية عمر ستستمر و لكن بممثل آخر، في حين ستموت زهراء و تنضم بطللة  جديدة للأحداث، أي أن العمل سيستمر بأبطال جدد تماماً، و هذا  ما رفضه  الجمهور بشدة، فلا داعي لاستمرار مسلسل  بدون أبطاله و على  الشركة المنتجة انهاء  العمل بدلاً من افساد قصته  و أحداثه.

مسلسل المنظمة :

رغم أن نسب مشاهدات المسلسل  بشكل كبير، حيث وصلت نسبة مشاهدة الحلقة 79 إلى 3.19% في فئة  التوتال، و هي من أقل نسب  المشاهدات التي حصلت عليها  حلقات المسلسل طوال المواسم  الماضية بعد أن في صدارة نسب  المشاهدة، إلا أن الشركة المنتجة و القناة العارضة تصران  على استمرار المسلسل و ذلك بسبب ضروروة وجود عمل وطني يُعرض على الشاشات يحقق شهرة و  يحظى بالنجاح و  هذا  ما اخفقت فيه جميع المسلسلات الوطنية  التي بدأ عرضها  بعد مسلسل المنظمة منها مسلسل سيباهي.

و يرى المتابعين  أن المسلسل  لا يحتاج إلى موسم  رابع  و أن الموسم  كان زائداً  من الاساس، و استغلال لنجاح المسلسل  و  كان من الأفضل انهاء  المسلسل باستشهاد الفريق الأصلي و تخلي زهراء عن الوظيفة لرعاية ابنتها، و التي عليها حق تجاهها، خاصةً بعد وفاة والدها كمال  في حادث تفجير السفينة.