اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد الاعلان عن جزء ثاني ..هل يستحق فيلم The Gray Man أن يتحول إلى سلسلة ؟

فيلم The Gray Man
فيلم The Gray Man

 

 

 

فيلم The Gray Man ..اعلنت منصة نتفليكس عن انتاج جزء ثاني من فيلم The Gray Man من بطولة ريان غوسلينغ و كريس إيفانز وآنا دي أرماس، و ذلك نظراً لما حققع من نجاح عالمي ملحوظ و  نسب مشاهدات خيالية عبر المنصات الالكترونية، و ايرادات ضخمة وصلت إلى 250 مليون دولار أمريكي.

فيلم The Gray Man :

و ذلك بعد أن انقسمت الأراء حول الفيلم بشدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي،  حيث اعجب الفيلم الكثيرون و  لم يعجب الأكثر، فانتشرت الاراء حوله أنه بين كونه من أفضل افلام الاكشن لهذا العام، و أراء أخرى أكدت أنه فيلم ملل و ليس به أي جديد يُذكر و خالي من الحبكة الدرامية، و حتى أن الأكشن به مكر و  معاد و ليس به أي مشهد مبتكر، حتى أن البعض شبه المشهد الافضل به و هو مشهد تحطم ترام براغ و الذي أكد فريق العمل أنه مشهد حقيقي و أن الترام تحطم بالفعل، إلا أن البعض شبه هذا المشهد بانه نسخة أحدث من مشهد تحطم الحافلة للفنان الراحل بول ووكر في فيلم " Fast and furious 7 ".

فيلم The Gray Man :

في الحقيقة أن الفيلم بالفعل لم يقدم أي جديد، خاصة على مستوى القصة و الحبكة الدرامية و التي شابهت كثيراً الجزء الأول من فيلم " The Bourne Identity"، و لكن أعتقد أن هذ الفيلم من نوعية الافلام التي كلما تم تقديم جزء جديد منها، كلما كانت أفضل و اروع مثل سلسلة أفلام " Mission Impossible " التي كان جزئها الاول ليس بقوة باقي الأجزاء التالية.

فيلم The Gray Man :

فاعتقد أن الجزء الأول من سلسلة " The Gray Man " كان الأبسط و كان مجرد مقدمة في سلسلة أحداث قوية قادمة، فهو الافتتاح لكل ما هو معقد  و أصعب.

فمازالت هوليوود قادرة على تقديم فيلم أكشن مذهل، و لكني أعتقد أنها اخفت ما لديها الىن و لن تفصح عنه مرة واحدة، حتى تظهر الاجزاء القادمة في صورة أفضل.