اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة.. نهائى الأحلام بين ريال مدريد وليفربول تحت أضواء برج ايفل

الوكالة نيوز

يواجه فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة الدولي المصري محمد صلاح بنظيره ريال مدريد الإسباني، اليوم السبت، في تمام التاسعة مساء، على ستاد دو فرانس، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويخوض ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا، باحثا عن رد اعتباره من ريال مدريد الذي يسعى من جهته إلى تعزير رقمه القياسي باللقب الرابع عشر في تاريخه.

ومن المؤكد أن مباراة اليوم على "ستاد دو فرانس"، لن تكون كأي مباراة أخرى بل ستكون النهائي الثالث لليفربول في المسابقة القارية خلال المواسم الخمسة الماضية، بعدما عوّض سقوط كييف أمام ريال مدريد في نسخة 2018 بإحرازه اللقب في الموسم التالي على حساب مواطنه توتنهام.

ويرى الكثيرون أن ليفربول يملك أفضلية ضئيلة ويبدو الأقرب إلى اللقب السابع الذي سيضعه على المسافة ذاتها من ميلان الإيطالي في المركز الثاني على لائحة أكثر الأندية تتويجاً، بفارق كبير عن خصمه المقبل الذي توّج بطلاً في 13 مناسبة، بينها ثلاثة توالياً بين 2016 و2018 وأربعة في خمسة مواسم بعدما أحرز أيضاً لقب 2014.

وفي حال نجح ليفربول بالخروج فائزا، سيتوج فريق المدرب الألماني يورغن كلوب موسما رائعا أحرز خلاله لقبي الكأسين المحليين وكان قريباً من لقب الدوري قبل أن يحسمه مانشستر سيتي بفارق نقطة في المرحلة الختامية

ولكن ليفربول ليس أمام أي فريق، بل هو ريال المتخصص بدوري الأبطال، المتلازم اسمه مع الكأس المرموقة، الفريق الذي يدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي الفائز بثلاثة ألقاب والذي خاض النهائي أربع مرات.