اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبوعايشة.. توجيهات الرئيس بحل مشكلة الأسواق والمواقف العشوائية تنطلق من رغبة حضارية في التقنين

الوكالة نيوز

قال النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، إن الدقة والتخطيط الحضاري والالتزام بسيادة القانون، هم السمة الغالبة والرئيسية على سنوات حكم الرئيس السيسي، وهو ما يظهر في كافة الملفات التي تديرها الدولة. والتي ترفض المناطق العشوائية وتعاملت معها، بكل حرفية حتى يعيش ملايين المصريين الذين يسكنونها في مناطق آدمية، وكذلك الرفض التام والمجرّم لعملية التعدي على الأراضي الزراعية.

 مشكلة المواقف العشوائية

وأشاد أبو عايشة في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، بتوجيهات الرئيس السيسي لوزارة التنمية المحلية، بحل مشكلة المواقف العشوائية. قائلا: إنها توجيهات حاسمة، تكشف عن الرغبة في اعادة الانضباط التام للشارع المصري، خصوصا وأن هناك أعدادا يصعب حصرها من الأسواق العشوائية والمواقف. مشددًا: أن التوجيه بالتطوير سيكلف البلد مبالغ كبيرة جدا، لكنها تتوازي مع الرغبة العامة في التنمية والعبور للجمهورية الجديدة.

ونوه عضو مجلس الشيوخ، بتويجهات الرئيس توفير أماكن قبل ترك المواطنين أماكنهم، لإنهاء مشكلة الأسواق العشوائية، وبالتوازي مع تطبيق برنامج حياة كريمة في آلاف القرى والمدن.

واختتم، بأن إعادة تنظيم المواقف والأسواق العشوائية سيدفع إلى إنشاء أسواق رسمية وتقنين الموجودين بها وضبط الأمور وتداول السلع والبضائع، والحفاظ عل الطرق العامة والوحدات السكنية والتواجد في أماكن مخصصة للأسواق والمواقف العشوائية.