اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

خبير اقتصادى: الساحل الشمالى سيتحول لمنطقة سياحية عالمية بعد انجاز مشروع«العلمين ريفيرا»

 المهندس فوزى السيد
المهندس فوزى السيد الخبير الاقتصادى وعضو مجلس الشعب السابق

أكد المهندس فوزى السيد الخبير الاقتصادى وعضو مجلس الشعب السابق أن منطقة الساحل الشمالى من محافظة الاسكندرية وحتى محافظة مطروح ستتحول الى منطقة سياحية عالمية سيحرص سياح العالم كله على زيارتها للتمتع بجميع معالمها السياحية والاثرية والتاريخية خاصة بعد انجاز مشروع " العلمين ريفيرا " السياحة بالمنطقة الغربية بمدينة العلمين الجديدة.

 مشروع العلمين ريفيرا

وأشاد " السيد " فى بيان له اصدره اليوم باستعراض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء لمقترح هذا المشروع السياحى والعالمى الكبير خاصة أن مشروع "العلمين ريفيرا" المُقدم من ممثلي عدد من الشركات المصرية والأجنبية يعتبر بمثابة وجهة سياحية للساحل الشمالي على مدار العام ويشمل إقامة 10,250 غرفة فندقية، و3,975 شقة فندقية، ويوفر المشروع 30 ألف فرصة عمل. 

وأكد المهندس فوزى السيد الاهمية الكبيرة لهذا المشروع الذى سيضع الساحل الشمالى على خريطة السياحة العالمية خاصة أن إعداد المخطط الرئيسي للمشروع تم بالتعاون مع عدد من الشركات والمكاتب الاستشارية العالمية الكبرى المتخصصة في مجال التطوير السياحي والفندقي مؤكداً ان هذا المشروع سيحقق مكاسب اقتصادية متعددة لمصر .

تجدر الاشارة الى أنه سيتم إقامة المشروع على مساحة نحو 10 ملايين م2،  ويضم المارينا، ومنطقة ترفيهية للأسر، وأماكن لممارسة الرياضات المائية، وأندية الشواطئ، وأندية الجولف، ومحلات التجزئة والمطاعم.

كما يشمل المشروع إقامة مدينة طبية، ومركز استشفاء، وكذلك مركز للإبداع والتعليم، يضم مدرسة دولية، وقاعة مؤتمرات.  ويستهدف المشروع  إضافة عدد من خيارات الضيافة المتميزة لتأكيد مكانة "العلمين ريفيرا" كوجهة عالمية المستوى،  من خلال إنشاء مجموعة من الفنادق ذات العلامات التجارية العالمية المصممة بشكل مبتكر في الساحل الشمالي، منها على سبيل المثال فنادق: "ماريوت"، و"أكور"، و"روتانا"، والتي بدأ بالفعل التعاون معها، حيث ستقوم هذه الشركات بدور المشغل للفنادق التي سيتم إنشاؤها بالمشروع.