اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

قريطم.. توجيهات الرئيس بربط شباب المصريين بالخارج وتعزيز انتمائهم إضافة للوطن

الوكالة نيوز

أكد النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على الأهمية الكبيرة لتوجيهات الرئيس السيسي، بالعمل على ربط شباب المصريين في الخارج بالوطن، وتعزيز انتمائهم وحثهم على التمسك باللغة العربية وترسيخ الهوية المصرية. قائلا: أنها تأتي في وقتها تمامًا وتؤكد على السياسة المصرية الراسخة في توثيق التواصل مع المصريين بالخارج وبين مختلف أبنائه.

المبادرة الرئاسية "إتكلم عربي"

ونوه قريطم، في تصريحات للمحريين البرلمانيين اليوم، بالتفاعل الوطني الكبير مع الجاليات المصرية بالخارج،  والمبادرة الرئاسية "إتكلم عربي"، والتي تهدف إلى تنمية المهارات اللغوية للمصريين بالخارج، عبر الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى توجيهات الرئيس، بالعمل على توسيع نطاق البرامج التعليمية والتثقيفية التفاعلية الرامية نحو ربط شباب المصريين في الخارج بالوطن وتعزيز انتمائهم. مشددًا: انها تدل على أن الوطن حريص على مد الصلات مع أبنائه في الداخل والخارج.

وأشار النائب علاء قريطم،، إلى وجود صورًا عدة لتعزيز التواصل مع أبناء مصر في الخارج، علاوة على مبادرات رئاسية لتوفير شقق تناسبهم بمشاريع الاسكان الاجتماعي، كما أن ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج، إلى نحو ما يزيد عن 31 مليار دولار سنويا يكشف عن انتماء أصيل ورغبة في مواصلة البناء والعمران والتنمية في الوطن.