اهم الاخبار
الأربعاء 25 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الدفاع الروسية: تدمير مستودع وقود قرب مدينة لفيف الأوكرانية

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الأحد، عن تدمير مستودع وقود كبير بصواريخ بعيدة المدي أطلقت من البحر بالقرب من مدينة لفيف الأوكرانية، والتي كانت توفر الوقود للقوات الأوكرانية في المناطق الغربية من أوكرانيا، وكذلك بالقرب من كييف. 

بالإضافة إلى ذلك، دمرت صواريخ كروز عالية الدقة في مدينة لفيف ورش لإصلاح الراديو، وقد أجرت تلك الورش تحديثًا شاملاً لأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات Tor وS-125 ومحطات الرادار للقوات الجوية الأوكرانية ومعدات الحرب الإلكترونية ومشاهد للدبابات.

وأضافت الوزارة في بيانها المنشور على قناتها على تلغرام، أنه تم تدمير مستودع لأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز S-300 وBuk في قرية بليستسكو، والتي تقع على بعد 30 كيلومترًا جنوب غرب مدينة كييف، بصواريخ بعيدة المدى عالية الدقة أطلقت من البحر.

وأشار البيان إلى أن سلاح الطيران الروسي قصف 67 منشأة عسكرية أوكرانية، من بينها: موقعان للقيادة، وثلاثة مستودعات ميدانية للأسلحة والذخيرة، و11 معسكر لوحدات القوات المسلحة الأوكرانية، و20 منطقة لتخزين المعدات العسكرية، خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية.

ولفت البيان إلى أنه تم تدمير 18 مركبة طائرة مسيرة أوكرانية فوق نوفا باسانيا، ساندز، بوريسبول، ششورز، فيشنيفا، كريوكوفا، بتروفسكي.

وتابع البيان: إنه تم تدمير 289 طائرة مسيرة، و1656 دبابة ومدرعة، و169 راجمة صواريخ، و684 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، إضافة إلى 1503 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة، منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا.

وفي السياق، قالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، إيرينا فيريشوك، إن أوكرانيا وروسيا اتفقتا على فتح ممرين إنسانيين لإجلاء المدنيين من مناطق المواجهات المباشرة، اليوم الأحد، بما في ذلك السماح للأشخاص بالمغادرة بسيارة خاصة من مدينة ماريوبول الجنوبية، نقلا عن وكالة رويترز.

ومن جانبه، قال مستشار وزارة الداخلية الأوكرانية، فاديم دينيسينكو، اليوم، إن روسيا بدأت في تدمير المستودعات النفطية ومخازن الأغذية الأوكرانية، مما سيدفع الحكومة إلى توزيع مخزونات كليهما في المستقبل القريب.

وأضاف دينيسينكو في حديث للتلفزيون المحلي، أن روسيا تجلب قوات إلى الحدود الأوكرانية بالتناوب، ويمكن أن تقوم بمحاولات جديدة للتقدم في غزوها لأوكرانيا، نقلا عن وكالة رويترز.