اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: تدمير 62 منشأة عسكرية أوكرانية خلال يوم واحد

الغزو الروسي لأوكرانيا
الغزو الروسي لأوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن قيام المقاتلات الحربية التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية، بتدمير 62 منشأة عسكرية أوكرانية وإسقاط ومروحية و6 طائرات مسيرة خلال يوم واحد.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن الجيش الروسي استهدف مقر تدريب العمليات الخاصة الأوكرانية الذي يضم مرتزقة أجانب وقضي على أكثر من 100 مسلح، نقلا عن روسيا اليوم.

كما دمر الجيش الروسي قاعدة لتخزين الوقود في منطقة نيكولاييف الأوكرانية بواسطة صواريخ حديثة وفرط صوتية من طراز "كينجال".

وأشار الجيش الروسي إلى أنه اعترض صاروخ تكتيكي أوكراني من طراز "توشكا يو" ليلا على ف خاركييف.

ولفتت الوزارة إلى أنه منذ بدء العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير 207 طائرة بدون طيار و1467 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى.

وقد أعلن مجلس مدينة ماريوبول الأوكرانية، اليوم، عن أن القوات الروسية قصفت مدرسة للفنون في المدينة الساحلية المحاصرة، والتي تأوي نحو 400 لاجئ. 

ولم ترد أنباء فورية عن سقوط ضحايا في هجوم أمس السبت رغم أن المجلس قال إن المبنى دمر وأن هناك ضحايا تحت الأنقاض، نقلا عن وكالة رويترز.

هذا وأكدت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، على أن القوات الروسية لا تزال تحاصر عددا من المدن شرقي أوكرانيا.

قصف عشوائي

وقالت الوزارة في تحديث استخباراتي نشر على تويتر: "أحرزت القوات الروسية خلال الأسبوع الماضي تقدمًا محدودًا في الأراضي الأوكرانية، مما دفعها لتكثيف قصفها العشوائي للمناطق الحضرية مما أدى إلى دمار واسع النطاق وسقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين."

وأضاف البيان: "من المتوقع أن تستمر روسيا في استخدام قوتها العسكرية لدعم الهجمات على المناطق الحضرية حيث تسعى للحد من خسائرها الكبيرة بالفعل، على حساب المزيد من الخسائر في صفوف المدنيين."

وفي السياق، قال شهود لوكالة فرانس برس، أمس السبت، إن عشرات الجنود قتلوا إثر قصف روسي لموقع عسكري أوكرانية في مدينة ميكولايف الجنوبية، بينما مازالت عملية الانقاذ جارية.

وصرح الجندي الاوكراني مكسيم الذي يبلغ من العمر 22 عاما لوكالة فرانس برس ان "ما لا يقل عن 200 جندي كانوا ينامون في الثكنات" عندما قصفت القوات الروسية في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، دون ذكر اسمه الأخير.