اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: قصفنا منشأة عسكرية أوكرانية بصواريخ مجنحة في ضواحي ريفني

الغزو الروسي لأوكرانيا
الغزو الروسي لأوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن أن القوات الجوية الروسية قصفت أحد المنشآت العسكرية التابعة للجيش الأوكراني في ضواحي منطقة ريفني شمال غربي أوكرانيا بصواريخ مجنحة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، إن "قواتنا قصفت مركز لتدريب المرتزقة الأجانب والتشكيلات القومية الأوكرانية في ريفني بصواريخ كروز عالية الدقة"، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضاف كوناشينكوف: أن عملية القصف أسفرت عن مقتل أكثر من 80 من المرتزقة الأجانب والقوات الأوكرانية في منطقة ريفني.

 قرية "نيكولايفكا"

ووفقا لموقع روسيا اليوم، ذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أنه في قرية "نيكولايفكا" بضواحي كييف، سيطر العسكريون الروس على مركز قيادة تحت الأرض تابع للقوات المسلحة الأوكرانية، واستسلم في المركز 61 جنديا أوكرانيا بشكل طوعي، أكثر من نصفهم من كبار الضباط في القوات المسلحة الأوكرانية.

وأشار البيان إلى أنه "هاجمت الصواريخ المجنحة الروسية عالية الدقة، ليلة أمس، مركزا لتدريب المرتزقة الأجانب والتشكيلات القومية الأوكرانية في معسكر "نوفايا ليوبوميركا" للتدريب على الأسلحة المشتركة في منطقة ريفني، حيث أوقعت أكثر من 80 قتيلا من المرتزقة والقوميين."

كذلك دمرت الصواريخ المجنحة عالية الدقة من الجو مستودع ذخيرة ومقر لواء ميكانيكي بالقرب من قرية "سيليتس".

صيادي الليل

كما نجحت مجموعة من "صيادي الليل" المكونة من مروحيات طراز "كا-52" و"مي-28 إن" خلال ضرباتها الليلية من تدمير 8 دبابات و4 عربات قتال مشاة و3 ناقلات جند مدرعة.

وخلال الليلة الماضية قصف الطيران العملياتي-التكتيكي وطيران الجيش 44 منشأة عسكرية في أوكرانيا، من بينها: 4 مواقع قيادة، ومنشأتين لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة في مناطق قريتي "ناليفايكوفكا" و"زولوتشيفا"، و6 أنظمة صواريخ من طراز "بوك-إم1" المضادة للطائرات، و3 مدافع "إم إس تي إيه – بي" في منطقة "فيشغورود"، و4 مستودعات أسلحة وذخائر صاروخية ومدفعية، و23 مخزنا للعتاد العسكري.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين، في مؤتمر صحفي اليوم ببكين، إن الصليب الأحمر الصيني سيقدم مساعدة إنسانية إضافية بقيمة 10 ملايين يوان (1.57 مليون دولار) لأوكرانيا.
ويأتي الوعد الصيني بتقديم مساعدات في أعقاب التعهدات السابقة بتقديم مساعدات لأوكرانيا، بما في ذلك واحد من خمسة ملايين يوان في وقت سابق من هذا الشهر.