اهم الاخبار
السبت 02 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

ايقاف عرض فيلم Death on the Nile في تونس بعد دولتي لبنان و الكويت

فيلم Death on the
فيلم Death on the Nile

 

 

 

 

فيلم Death on the Nile ..أصدرت وزارة الثقافة التونسية قرار باقاف  عرض فيلم " Death on the Nile "، بطولة جال جادوت و أرمي هامر، و ذلك بسبب بطلة الفيلم الاسرائيلية الجنسية و التي تدعم الغارات و القصف الاسرائيلي على اطفال غزة،  و التي كانت مجندة في الجيش الاسرائيلي.

و ذلك بعد حملات مقاطعة شنها البعض  من أجل منع عرض الفيلم و  الاضراب عن دخول السينما لمشاهدة العمل، ما اسفر عنه خسائر كبيرة في الحفلات، و ليتم الخضوع لرغبة المواطنين في تونس.

فيلم Death on the Nile :

ليتكون بذلك دولة تونس هي الدولة العربية  الثالثة التي تمنع الفيلم و عرضه، حيث سبق و منعت الكويت و لبنان عرض الفيلم هناك بسبب الرفض التام من المواطنين و الحكومات للتطبيع مع اسرائيل.

و تدور أحداث الفيلم حول سيدة تتزوج حديثاً و تقضي شهر عسلها مع زوجها و عائلتها على متن سفينة على ضفاف النيل، و لكنها قبل السفر تطلب من محقق خاص أن يصطحبها على متن السفينة في رحلتها لشعورها أن  أفراد عائلتها يترصدون و أن أحدهم بريد أن يقتلها، من أجل الحصول على ميراثها، و بالفعل يذهب المحقق على متن السفينة  معهم لقضاء الرحلة، من أجل حماية العروس الجديدة ، و لكن بالفعل يتم قتل العروس الجديدة، و يضطر المحقق لبديء التحقيق على السفينة  لمعرفة هوية القاتل قبل وصول السفينة إلى وجهتها.

فيلم Death on the Nile :

يُذكر أن الفيلم حقق حتى الأسبوع الماضي ايرادات بلغت 75 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي،  منهم 26 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي فقط.

و حصل الفيلم على اشادات واسعة على مستوى عناصره الفنية و حصد تقييمات ايجابية من قبل النقاد و المشاهدين حول العالم، بل و تصدر شباك التذاكر الصيني بعد لأن أصبح الفيلم الهوليوودي الاعلى ايراداً في سينما الصين، بعد أربعة أفلام محلية احتلوا المراكز الأربعة الاولى.

فيلم  " Death on the Nile "  هو فيلم مأخوذ عن إحدى روايات الكاتبة المبدعة أجاثا كريستي، و  من بطولة جال جادوت و  أرمي هامر و هو من نوعية أفلام الجريمة و التشويق و الالغاز.