اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

الاعلامية ياسمين عز تتصدر تويتر بعد تصريحاتها عن عروس الاسماعيلية

ياسمين عز
ياسمين عز

 

 

 

 

ياسمين عز ..ضجة كبيرة أثارتها تصريحات الاعلامية ياسمين عز في برنامجها "كلام الناس" المذاع  عبر قناة MBC مصر، حيث علقت على أزمة عروس الاسماعلية التي تعرضت للضرب و الاهانة في حفل زفافها، و قالت تصريحات أعتبرها نشطاء مواقع التواصل  الاجتماعي أنها تطبيع مع العنف و دعوة لاهدار كرامة النساء و قبولهن للاهانة و اعتبار الأمر في اطار الاصل و التربية.

حيث قالت الاعلامية ياسمين عز أن العروس كانت ذكية و  استطاعت احتواء الموقف  و احتواء زوجها سريعاً، و لا يوجد فتاة عاقلة ستخرب حفل زفافها  بعد  13 عام من  الحب بسبب موقف حتى الآن غير معروف سببه أو تفاصيله.

كما تابعت تصريحاتها قائلة ان من تنصح صديقتها بالطلاق بعد أول مشاجرة بينها و بين و زوجها فهي في الحقيقة لا تحب صديقتها و تتمنى لها الخراب، و أن لن تأتي للمطلقة بعريس بعد انفصالها.

ياسمين عز :

كما أردفت تصريحها أن الرجل نعمة من الله يجب الحفاظ عليها و أن ظل الرجل أفضل من ظل الحائط كما تروج الأمثلة الشعبية، و أن الرجل هو الأمان و الحماية للمرأة، كما أن على الجميع التزام الصمت و  عدم التدخل بما أن العروس راضية و العريس راض بذلك مستشهدة بالمثل الشعبي "مدام أنا راضي و أنت راضي،  مالك أنت و مالنا يا قاضي".

ياسمين عز :

و تصدر هاشتاج "اوقفوا ياسمين عز" لترند موقع التواصل الاجتماعي تويتر  بأكثر  من 1500 تغريدة، بسبب الهجوم الشديد الموجه ضد الاعلامية متهمين أياها بالتطبيع مع العنف و تشجيع الفتيات على تجمل الضرب و الاهانة و بأن  أفكارها ذكورية.

فيما دافع بعض النشطاء عن الاعلامية ياسمين عز مؤكدين أنها من حقها أن تقول رأيها، و لها كامل الحرية في وجهة نظرها في الأمر، و أن كل انسان أعلم بظروفه و كل شخص يعرف جيداً أين تكمن مصلحته.

ياسمين عز :

يُذكر أنه تم انتشار و تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بزوج يضرب عروسه في حفل الزفاف  وسط المارة في الشارعو امام الجميع و تم التقاط الفيديو له من إحدى الشرفات، و حيث قام الزوج بسحل زوجته من شعرها  و قامت شقيقة العريس بضرب العروسة ايضاً بدلاً من تهدئته أو  محاولة تخليص العروس من يديه، و أثار المقطع ضجة اعلامية كبيرة و انتشر عبر السوشيال ميديا بسرعة البرقن و تم انتشار أقاويل حول تصالح الزوجين عقب هذا المشهد العنيف.