اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل الأمانة ..دراما جيدة تخللها المط و الملل و ابتعدت عن فكرتها الأصلية

مسلسل الأمانة
مسلسل الأمانة

 

 

 

مسلسل الأمانة ..منذ عدة حلقات و المسلسل التركي  “الامانة” بطولة سلا ترك أوغلو و خليل ابراهيم جيهان لا تزال أحداثه متوقفة عند اصابة يامان و مرضه بداء الكُلية، حيث لم يحدث أي جديد على مدار الـ 15 حلقة  الماضية  باستثناء مرضه الذي يزداد سوءً و معرفة سحر بأن  والدته هي المتسببة في ذلك.

بل أن رد فعلها أتخذ حلقتان كاملتين لتقرر ماذا ستفعل هل ستخبر يامان بما اكتشفته أم أنها ستصمت كي يوافق على قبول تبرع والدته له ؟

إلا أنها قررت في النهاية الصمت حتى تتم العملية، و لكنها بدأت  تبتعد عن يامان  رغم مرضه و ضعفه، و  الذي بدأ ينزعج و يشعر أنها تخفي شيئاً عنه، ما قد يجعله يؤجل العملية حتى يعرف ما تخفيه سحر عنه.

مسلسل الأمانة :

فالأحداث تسير في الموسم الثاني من العمل برتم بطيء للغاية، حيث اقترب الموسم في حلقاته من 100 حلقة معروضة حتى الآن، إلا أنه أحداث هذا الموسم يمكن سردها في عشر حلقات فقط،  حيث انحصرت أحداث هذا الموسم في ظن سحر بأن يامان قتل شقيقتها، و مرض يامان منذ اصابته في حادث السيارة حتى تضرر كليته بعد ما فعلته به والدته.

كما أن المبالغة في شر كل المحطين بسحر ويامان لاظهارهما على أنهما هما فقط الملائكة أصاب المشاهدين باستياء و انزعاج، فكيف لرجل عصابات مثل يامان أن يصدق مرض والدته الخائنة بهذه السهولة فبمجرد أن يتحرى عن ذلك كان يمكنه كشف حقيقة كذبها فوراً و عدم السماح لها بدخول القصر، فكيف يمكنه أن يكون بهذا الغباء.

مسلسل الأمانة :

كما أنه بالرغم من حبه الشديد لسحر إلا أنه يصدق عنها أي شيء سيء، و يكون دائماً  على استعداد للتضحية بها في سبيل شكوكه، كذلك ابتعد موضوع المسلسل عن حبكته الاصلية و رغم ان الطفل يوسف هو الأمانة المقصودة في العمل إلا أن الأحداث في الموسم الثاني ابتعدت تماماً عنه و عن مشاكله و ركزت فقط على قصة الحب بين سحر و يامان.

يأمل المشاهدين أن يتصاعد رتم الأحداث قليلاً و يحدث تقدم و تطور بها،  كي لا يصاب المشاهد العالق و العاشق للمسلسل بالملل أكثر من ذلك، فبالتأكيد أن  يامان سيقبل الخضوع للجراحة و يوافق على التبرع من والدته، إلا أنه بعد الجراحة ستحاول والدته التخلص من سحر التي تعرف سرها

مسلسل الأمانة :

 وبالطبع سيثق يامان في والدته بعد هذا  التبرع و سيكون على اتم الاستعداد للتصديق في سحر أي شيء سيء، خاصة مع حالة ابتعادها عنه مؤخراً بسبب احساسها باخفاء شيء عنه و ضميرها الذي يعذبها، و سيواصل المسلسل حلقاته على هذا حتى يكتشف يامان الحقيقة و حينها أيضاً سيغصب من سحر بسبب اخفائها الحقيقة و مشاركتها فيما فعلت والدته بصمتها، و جعله مديوناً لامرأة كادت تقتله.