اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المقاتلات الروسية تقصف مناطق انتشار تنظيم داعش في البادية السورية

مقاتلات روسية
مقاتلات روسية

نفذت خمس مقاتلات روسية، اليوم الثلاثاء، قصف جوي استهدف مناطق انتشار تنظيم داعش في البادية السورية.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، استهدف القصف كهف ومغر ومواقع أخري في بادية حمص الشرقية، وبادية معدان بريف الرقة، وبادية دير الزور، وسط معلومات عن سقوط خسائر بشرية في صفوف داعش وتدمير آليات تابعة لهم.

وفي سياق متصل، أعلن المرصد السوري، الأحد، عن سقوط قذيفة صاروخية على قاعدة تركية في بلدة كنصفرة بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

وأشار المرصد إلى أن القوات السورية هي التي أطلق القذيفة، والتي أسفرت عن سقوط جرحى من العناصر المتواجدة داخل القاعدة.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد المرصد بتنفيذ الجيش السوري قصف بري على محور كفرنوران بريف حلب الغربي، حيث سقطت أكثر من 24 قذيفة صاروخية، دون معلومات عن خسائر بشرية.

كما قصف الجيش أماكن في الفطيرة وفليفل وبينين بجبل الزاوية ضمن ريف إدلب الجنوبي، بينما شهدت محاور التماس في سهل الغاب شمال غربي حماة، استهدافات متبادلة بين قوات النظام والفصائل.

وفي السياق، أشار المرصد، السبت، إلي تنفيذ قوات الاحتلال التركي قصف مدفعي على قرية معلق ريف ناحية عين عيسى وطريق الدولي m4 الدولي، شمالي الرقة.

وبالتزامن مع القصف التركي حلق طيران مجهول فوق كافة خطوط التماس الغربية.

وفي سياق آخر، نفذت القوات السورية، بعد منتصف ليل الجمعة – السبت، قصفا صاروخيا استهدف مناطق الفطيرة وكنصفرة وبينين وفليفل في جبل الزاوية بريف إدلب، ومحور العنكاور وقليدين بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي.

ووفقا للمرصد السوري، فقد استهدفت فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” على مواقع القوات السورية في بلدة ترملا بريف إدلب الجنوبي، وذلك بعد منتصف ليل الخميس-الجمعة.

كما قصفت القوات السورية مناطق في فليفل وبينين بجبل الزاوية، وخربة الناقوس بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، دون أن ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وفي السياق، أعلن المرصد، الخميس، عن مقتل 11 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي وإصابة نحو 20 آخرين بجراح متفاوتة، بعضهم في حالات خطرة، خلال الساعات الفائتة.