اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

سوريا: مقتل 11 من داعش وإصابة نحو 20 آخرين بضربات جوية روسية

مقاتلات روسية - أرشيفية
مقاتلات روسية - أرشيفية

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، عن مقتل 11 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي وإصابة نحو 20 آخرين بجراح متفاوتة، بعضهم في حالات خطرة، خلال الساعات الفائتة.

ونفذت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الروسي ضربات جوية على مواقع انتشار التنظيم في البادية السورية، وتحديداً بادية السخنة وتدمر شرقي حمص وبادية دير الزور.

وأفاد المرصد بأن المقاتلات الروسية نفذت 229 ضربة جوية على البادية السورية منذ مطلع يناير الجاري.

وفي السياق، أعلن المرصد السوري، أمس الأربعاء، عن مقتل 3 عناصر من الجيش السوري وإصابة 5 آخرين جراء هجوم لتنظيم داعش استهدف نقاط تمركز الجيش على أطراف بلدة الكشمة في ريف دير الزور الشرقي.

ووفقا لمصادر المرصد، فإن عناصر التنظيم استغلوا الأجواء الضبابية لتنفيذ الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 عناصر من قوات الجيش السوري.

وبذلك بلغت حصيلة قتلى قوات الجيش السوري منذُ مطلع العام 2022 على يد مسلحي تنظيم داعش في البادية السورية 15 قتيلًا.

وفي سياق متصل، أفاد المرصد، بتنفيذ القوات السورية قصفاً صاروخياً، بعد منتصف ليل الجمعة-السبت، على مناطق في فليفل وبينين والفطيرة ضمن جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

كما استهدفت القوات السورية محاور التماس مع الفصائل في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي بالرشاشات الثقيلة.

هذا وشهدت محاور جنوبي إدلب، استهدافات متبادلة بين الفصائل وقوات النظام، ولا معلومات عن خسائر بشرية.

استهدفت طائرات مسيرة مجهولة، الخميس الماضي، مواقع تابعة للمليشيات الإيرانية في منطقة غرب الفرات،  مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وذكر المرصد السوري، أن الضربات الجوية استهدفت موقعا عسكرياً في منطقة التبني وبادية المسرب بريف دير الزور الغربي، ما أدي لخسائر مادية.

ووفقا للمرصد فإن الاستهداف الجوي سبقه دوي انفجارات سمع شرق الفرات قرب قاعدة التحالف في حقل كونيكو للغاز، دون معلومات حتى اللحظة فيما إذا كانت ناجمة عن هجوم صاروخي على القاعدة.

وقد أعلن المرصد السوري، الأربعاء الماضي، عن وقوع قصف متبادل بين قوات التحالف والميليشيات الإيرانية، حيث أطلقت الميليشيات الإيرانية 3 صواريخ على حقل العمر النفطي أكبر قاعدة تابعة للتحالف على الأراضي السورية الواقعة بريف دير الزور الشرقي.