اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الأمن العراقي: تنفيذ تفجير مسيطر عليه لمخلفات داعش في أبو غريب

مخلفات داعش في أبو
مخلفات داعش في أبو غريب

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت، عن تنفيذ قيادة عمليات بغداد تفجير مسيطر عليه لمخلفات عصابات داعش الإرهابية في أبو غريب.

وذكرت الخلية في بيان: أن "الجهد الهندسي لفرقة المشاة السادسة نفذ تفجيراً مسيطراً عليه لمخلفات حربية لعصابات داعش الإرهابية"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأشار البيان إلي أن "المخلفات الحربية لداعش الإرهابي، تم الاستيلاء عليها في أوقات سابقة، وهي في موقع اتلاف الفرقة المخصص لهذا الغرض في قضاء أبو غريب غربي بغداد، في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم لذي اقتضى التنويه".

وفي السياق، أشارت خلية الإعلام الحربي العراقية، اليوم، إلي اعتراض 3 طائرات مسيرة اقتربت من قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين.

وقالت الخلية في بيان: إن " ثلاث طائرات مسيرة اقتربت فجر اليوم السبت، من المحيط الجنوبي لقاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين"، نقلا عن وكالة الإعلام العراقية.

وأضاف البيان: أنه "تمت مشاهدة الطائرات بالعين المجردة من قبل القوة المكلفة بحماية الأبراج الخارجية والتأكد بأنها طائرات معادية"، مشيراً الى أن "القوة قامت بفتح النار باتجاه هذه الطائرات التي لاذت بالفرار".

تعليق عمل رئاسة البرلمان

وفي سياق آخر، أعلنت المحكمة الاتحادية العليا العراقية، الخميس، عن تعليق عمل رئاسة البرلمان لحين حسم الدعوى المقدمة من النائب باسم خشان ضد إجراءات الجلسة الأولى، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وفي السياق، أعربت السفارة الأمريكية في بغداد، الاثنين، عن ملها في أن يبدأ البرلمان العراقي بتشكيل الحكومة بأسرع وقت.

وقالت السفارة في بيان علي صفحتها على فيسبوك: "ترحّبُ الولايات المتحدة بانعقاد الدورة الخامسة لمجلس النواب العراقي والذي يُعدُ جزءًا لا يتجزأ من العملية الديمقراطية العراقية والسيادة الوطنية."

وأضافت: "نتقدّم بأحرّ التهاني لرئيس مجلس النواب المُعاد انتخابه محمد الحلبوسي وكذلك النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله."

وتابعت: "وبالنظر إلى الدور المُهم الذي يؤديه العراق في الاستقرار والأمن الإقليميين، فإننا نشارك الأمل في أن يشرع قادةُ العراق ومجلس النواب الجديد بالإسراع في عملية تشكيل حكومة جديدة ليتسنى لها الاضطلاع بالعمل المُهم والمُتمثّل في الاستمرار في حماية الديمقراطية ودعم السيادة الوطنية والتصدي للتحديات المُلِحّة التي تواجه العراق والمنطقة حالياً."