اهم الاخبار
الإثنين 17 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاستخبارات العراقية تعتقل أحد قادة داعش في بابل

الاستخبارات العراقية
الاستخبارات العراقية - صورة أرشيفية

كشفت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية، اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على ما يسمي المسؤول الشرعي لكتيبة الفاروق التابعة لتنظيم داعش الإرهابي في بابل.

وصرحت الوكالة في بيان، بأن "الإرهابي قام بالعديد من الاعمال الارهابية منها، ضرب الصهاريج المحملة بمادة البنزين والكاز على الطريق الرابط بين الحصوة -المحمودية وأدت الحادثة الى حرق ٧صهاريج، ونصب ولصق العبوات الناسفة وتفجيرها، على المنتسبين في الاجهزة الامنية والمواطنين وأدت الى استشهاد أربع اشخاص، فضلا عن نصب عبوة ناسفة وتفجيرها داخل مركز شرطة القرية العصرية ادى الحادث الى انهيار المركز واغتيال افراد الشرطة"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأشار البيان إلى أن "الإرهابي كان يشغل منصب شرعي لكتيبة الفاروق الارهابية وكان ينظم التوبة لأبناء الصحوات بعد تسليم سلاحهم وتقديم المساعدات لجرحى داعش وتقديم والدعم اللوجستي لهم، حيث دونت اقواله ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف واتخذت بحقه الاجراءات القانونية".

تفكيك شبكة إرهابية

وفي السياق، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، أمس الأحد، عن تفكيك شبكة إرهابية كانت تخطط لشن عملية في الفلوجة بمحافظة الأنبار.

وأصدرت الخلية بيان، جاء فيه: إنه "بعملية نوعية استباقية نفذت وفق معلومات دقيقة قدمتها شعبة المصادر بمديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع والتي اكدت فيها وجود شبكة إرهابية في قضاء الفلوجة بالأنبار تخطط لتنفيذ عملية ارهابية داخل القضاء، توجهت قوة من مديرية الاستخبارات العسكرية وبالاشتراك مع شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة (قيادة عمليات الأنبار) نحو أهدافها"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأشارت الخلية في بيانها إلى أن "القوة تمكنت من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين من الشبكة في منطقة الجولان، فيما القي القبض على الإرهابي الثالث لنفس الشبكة في منطقة الصقلاوية بالفلوجة، موضحة أنهم من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرات قبض وفق المادة 4 إرهاب".

وفي وقت سابق من أمس، أعلنت الخلية عن انطلاق عملية أمنية في تلال حمرين ضمن قاطع عمليات شمال ديالى.

وأصدرت الخلية بيان، جاء فيه: أن "هندسة المتفجرات في الحشد الشعبي شرعت بعملية تفتيش وتطهير في تلال حمرين ضمن قاطع عمليات شمالي ديالى"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.