اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رئيس إقليم كردستان العراق يحذر من تجدد هجمات تنظيم داعش

هجوم داعش بالعراق
هجوم داعش بالعراق

حذر رئيس إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، اليوم الأحد، في بيان، من تجدد هجمات تنظيم داعش الإرهابي. 

ووفقا لوكالة رووداو، قال بارزاني: إن "اتساع واستمرار هجمات داعش رسالة جدية وخطيرة"، مضيفا أن "هجمات داعش تولد خطراً حقيقياً في المنطقة".

ودعا إلى "زيادة التعاون بين البيشمركة والجيش العراقي في تلك المناطق لمواجهة تنظيم داعش".

وأكد بارزاني علي أن هناك "حاجة عاجلة وآنية وأولوية للمزيد من التعاون والتنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي بدعم من التحالف الدولي".

وفي السياق، كشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، الأربعاء، عن القبض على سبعة إرهابيين بعمليات لجهاز مكافحة الإرهاب في محافظات الأنبار وبغداد وكركوك.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية بيان اللواء رسول، وجاد فيه: إنه "بتوجيه القائد العام للقوات المُسلحة، تمكن جهاز مُكافحة الإرهاب من احباط عملية إرهابية في هيت شمال مدينة الرمادي، وألقى القبض على 5 من عصابات داعـش الإرهابيـة وعثُر على كدس للسلاح والعتاد".

وقال اللواء رسول: إن "أبطال الجهاز افتتحوا عملياتهم في مُحافظة الأنبار من خلال نصب كمين مُحكم تم العمل عليه مُنذ مُدة، استطاع خلاله أبطالنا من إلقاء القبض على 3 إرهابيين ينتمون لبقايا عصابات داعـش (من بين الخمسة) حيثُ كان هؤلاء يُخططون لتنفيذ عملية إرهابية داخل قضاء هيت شمال مدينة الرمادي".
وأضاف: "ليباشر شُجعان الوطن في جهازنا بعمليتين نوعيتين، الأولى في مُحافظة بغداد - قضاء التاجي والتي تم فيها إلقاء القبض على إرهابي ينتمي لداعـش وبدلالته تم العثور على كدس للأعتدة والأسلحة يضم هاونا عيار 81 ملم، والثانية في مُحافظة كركوك والتي أُطيح بها بعُنصر إرهابي".

وتابع قائلا: إن "جهاز مُكافحة الإرهاب له القُدرة الكاملة على إحباط المُخططات الإرهابية التي تستهدف أمن الوطن والمواطن وأن عملياته دقيقة للغاية وما يُعرض على المواطنين عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي هو جُزء قليل من عملياتنا البطولية".

وفي سياق آخر، كشفت قيادة العمليات المشتركة العراقية، الأربعاء عن مغادرة أغلب القوات القتالية الأجنبية من البلاد قبل التاريخ المحدد.

وفي حدث لوكالة الأنباء العراقية، صرح المتحدث باسم العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي: بإن "ملف إنهاء التواجد الأجنبي يسير وفق الجدول المخطط له ولا توجد قواعد مخصصة لهم سوى تواجدهم بشكل بسيط في عين الأسد".