اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: يجب توحيد الجهود الأمنية لمواجهة داعش

اجتماع العمليات المشتركة
اجتماع العمليات المشتركة العراقية والبيشمركة

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم السبت، عن نتائج اجتماع عسكري أمني رفيع المستوى بين قيادة العمليات المشتركة ووزارة البيشمركة بإقليم كردستان العراق.

وأصدرت الخلية بيان، جاء فيه: أن "الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة وبحضور معاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد القوات البرية ومدير الاستخبارات العسكرية وقادة العمليات في ديالى وكركوك، استقبل وفدا امنيا رفيع المستوى برئاسة الفريق جبار ياور أمين عام وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان العراق وقادة المحاور الأول والثاني والثالث والرائع في قوات البيشمركة وحضور قائد قوات التحالف في العراق"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع "بحث توحيد الجهود الأمنية والعسكرية لمواجهة هجمات داعش الإرهابي وتعزيز استراتيجية التعاون والتفاهم الأمني والعسكري في مناطق التنسيق الأمني بين قوات المركز والإقليم، كما جرى الاتفاق على تعزيز العمل الاستخباري وزيادة التعاون في هذا الإطار بين قوات المركز والإقليم لمكافحة العمليات الإرهابية ومنع وقوعها".

وأكد البيان علي أن "تعاون القوات الصديقة في إطار الدعم اللوجستي وتوحيد جهود محاربة داعش الإرهابي والاتفاق على استمرار اللقاءات الثنائية بين القيادات الأمنية والعسكرية المشتركة لوضع رؤية واضحة للتصدي للإرهاب".

وفي سياق آخر، أعلنت وكالة الأنباء العراقية "واع"، اليوم، عن اندلع حريق داخل مبنى محافظة ميسان العراقية.

وأفادت "واع" بأن "فرق الدفاع المدني تكافح حادث حريق اندلع داخل غرفة في الطابق الثاني في مبنى محافظة ميسان".

وفي السياق، كشف مستشار رئيس برلمان إقليم كردستان العراق، محمود خوشناو، الأربعاء، عن اندلاع حريق داخل مبنى البرلمان.

وأكد خوشناو في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية "واع"، على أن "حريقاً اندلع اليوم في مطعم مبنى برلمان الإقليم ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية".

وأوضح خوشناو أن "الحريق ليس كبيراً، وفرق الدفاع المدني التي وصلت إلى المكان تقوم بإخماده، مشيرا إلى ان الحريق اندلع بسبب ماس كهربائي".

هذا وأكدت "واع" على أن "أعضاء البرلمان خرجوا من المبنى تحسباً لأي طارئ، منوه إلى أن الحريق اندلع خلال انعقاد جلسة البرلمان بحضور أغلب أعضائها لإقرار عدد من القوانين المهمة".