اهم الاخبار
الإثنين 17 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: اعتقال عددا من قادة تنظيم داعش الإرهابي

اللواء يحيي رسول
اللواء يحيي رسول - صورة أرشيفية

كشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس، في بيان عن إلقاء القبض على عدد من قادة تنظيم داعش الإرهابي.

وقال اللواء رسول: إنه "بتوجيه من القائد العام للقوات المُسلحة، نُفذ أبطال الجهاز واجبات مُتفرقة في محافظات العراق ابتدأت بقضاء الطارمية من العاصمة بغداد والتي أُلقي القبض فيه على متهمين اثنين يختصان بتعليم صناعة العبوات الناسفة"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأضاف: أن "الجهاز تمكن من إلقاء القبض على (3) عناصر من عصابات داعـش في قضائي الفلوجة والرمادي بمُحافظة الأنبار غربي البلاد، فضلاً عن إلقاء القبض على شخص ينتحل صفة مُنتسب بجهاز مُكافحة الإرهاب في مُحافظة بغداد - الكمالية كان يُساوم المواطنين على مبالغ مالية من أجل التعيين".

وأشار اللواء رسول إلي أن "الجهاز قد ألقى القبض على رؤوس كبيرة من داعـش الإرهابية سيتم عرضها في الوقت المُناسب"، لافتاً إلى أنه "يعرض الجُزء القليل من عملياته إلى وسائل الإعلام لدواعي استخبارية".

وفي السياق، قالت العمليات المشتركة العراقية، أمس الأربعاء، في تصريحات لقناة العربية الإخبارية، إن هناك اتفاق على بقاء مستشارين أمريكيين وتعاون استخباراتي.

وأضافت: أن التحالف الدولي سيتسمر بدعمنا لوجستيا، مشيرة إلى أن قوات التحالف موجودة من دون وحدات قتالية.

وتابعت قائلة: إن مهمة الناتو هي تطوير وزارتي الداخلية والدفاع، مؤكدة على أننا لن نتهاون مع أي استهداف يطال البعثات الدبلوماسية.

وأشارت العمليات المشتركة إلى أن لدينا قوات برية قادرة على حماية الأراضي العراقية، منوهه إلي أن داعش استغل الفراغات بين العراق وكردستان.

وأكدت العمليات المشتركة العراقية على أننا لدينا علاقات متميزة مع دول الجوار ونتبادل المعلومات.

وفي السياق، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، في بيان أمس، عن انطلاق عمليتين أمنيتين في محافظتي ديالى وكركوك.
وقالت الخلية في بيانها: إن "قيادة عمليات ديالى من خلال الفرقة الأولى ومديرية شرطة ديالى شرعت بعملية أمنية لتفتيش عدد من المناطق والقرى ضمن قاطع المسؤولية"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأضافت الخلية: أنه "بهدف تعزيز الأمن والاستقرار وملاحقة عناصر عصابات داعش الإرهابية وتطهير الأراضي، شرعت قطعات المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك والقطعات الملحقة بها، بتفتيش وتطهير عدد من المناطق والقرى ضمن قاطع المسؤولية".