اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكاظمي : قواتنا نفذت عملية ناجحة ضد أوكار تنظيم داعش في الأنبار

رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق مصطفي الكاظمي - أرشيفية

قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفي الكاظمي، إن القوات الجوية العراقية نفذت اليوم الاثنين، عملية ناجحة ضد أوكار تنظيم داعش الإرهابي في محافظة الأنبار، وستتواصل العمليات لاجتثاث هذا التنظيم من جذوره في العراق.
وشدد الكاظمي -فى تغريدة عبر موقع "تويتر" مساء اليوم- على أنّ هناك دائماً من يحاول عبر السلاح إرهاب الدولة، لكن الدولة بمؤسساتها وشعبها تقف بالمرصاد، فلا أحد فوق قرارها ولا سلاح خارج سيطرتها.
وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، مقتل 6 إرهابيين بضربة جوية لطائرات F-16 العراقية في صحراء الأنبار.

وقالت الخلية -في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية “واع”، إنه "بعملية نوعية، رصدت خلية الاستهداف المشترك في قيادة العمليات المشتركة وكرا لعناصر عصابات داعش الإرهابية شمالي منطقة الكيلو 160 في صحراء الانبار، بواسطة طائرة استطلاع للتحالف الدولي وتوعز الى قيادة القوة الجوية لتنفيذ ضربة جوية بواسطة طائرات F-16 العراقية".

وأضافت، أن "العملية أسفرت عن قتل 6 ارهابيين فيما تقوم الآن قوة من الفرقة الخامسة بتفتيش المكان بحثا عن أي عناصر إرهابية أخرى أو تجهيزات أو أسلحة في المكان ذاته".