اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

اعتذارات شاتاي أولوسوي..بين النقد و الاشادة على مواقع التواصل الاجتماعي

شاتاي أولوسوي
شاتاي أولوسوي

 

 

 

شاتاي أولوسوي ..أثار الممثل التركي شاتاي أولوسوي الجدل في الفترة الماضية بسبب اعتذاره عن عدة أعمال و مسلسلات قوية على مدار العامين الماضيين، شاتاي أولوسوي و هو الشهير بشخصية أمير في مسلسل " فريحة" في أول ظهور فني له عام  2011.

 

حيث كان شاتاي أولوسوي هو المرشح الاول لبطولة مسلسل " وعد شرف"، و لكنه اعتذر عن الدور و لم يعجبه سيناريو المسلسل اطلاقاً، و رغم محاولات شركة إنتاج المسلسل المضنية لاقناعه، إلا أنه اصر على الرفض و ذهب الدور للنجم تولجاهان سايشمان و لم ينجح المسلسل و توقف بعد أربعة حلقات.

 

 

كما عُرض على "شاتاي أولسوي" بطولة مسلسل باربوس و لكنه اعتذر أيضاً و رفض لعب الدور ، رغم أن المسلسلات التاريخية لا يرفضها أحد كونها أعمالاً مضمونة النجاح، و حصل على الدور من بعده النجم التركي أنجين التان بطل "قيامة ارطغرل" و يتعرض المسلسل حالياً في تركيا و يحقق نسب مشاهدات عالية في تركيا لا تقل أي من حلقاته عن تقييم ٥%.

 

كذلك عُرض على النجم شاتاي أولوسوي بطولة مسلسل "المنظمة"، و لكنه ايضاً لم يعجب بالسيناريو و اعتذر عن الدور الذي ذهب الآن إلى النجم تشاغلار أرطغرل و يحقق به نجاحاً ساحقاً على مدار موسمين كاملين، و حصل على تصنيف الأعلى مشاهدة بين مسلسلات الموسم.

شاتاي أولوسوي :

كذلك اعتذر النجم شاتاي أولوسوي عن بطولة مسلسل "القضاء" رغم إعجابه بالسيناريو، و لكنه اصر على شركة الانتاج أن يكون العمل من موسم واحد كما حدث مع مسلسله "في الداخل"، و لكن شركة الانتاج أصرت على استمرار العمل في حالة نجاحه و تقديم أكثر من موسم منه، ليعتذر عن البطولة و يحل محله النجم كان ارغانجي أوغلوا بطل مسلسل "حب أعمى"  و الشهير بشخصية أمير، ويحقق المسلسل الآن نسب مشاهدة عالية و  نجاحاً  ساحقاً داخل تركيا و خارجها.

و أخيراً كان شرطه لقبول بطولة مسلسل "الفزاعة المزخرفة" و الذي تغير اسمه من "طائر الرفراف" أن يتم تغيير و تعديل السيناريو بالكامل، و اعادة كتابته من البداية.

و انقسم المتابعين و عشاق النجم التركي ذو الشعبية الجارفة شاتاي أولوسوي حول سبب اعتذاراته الكثيرة في الفترة الماضية بين مؤيد له، و معارض لاسلوبه، فالبعض يردد أن يحاول التأني في اختياراته ليضمن تقديم عمل جيد و ذو مستوى فني عالي لجمهوره، و البعض الآخر أكد أن ما يفعله غروراً  فنياً ليس إلا لأن ثلاثة مسلسلات من الأعمال التي عُرضت عليه حققت نجاحاً باهراً، و أنه كان عليه الاختيار من بينهم، و أن حتى المسلسل الوحيد الذي قبل به فرض على شركة الانتاج اعادة كتابته من جديد، و كأنه يحب فرض رأيه و التحكم في كل شيء بأي وسيلة.

الحقيقة أن مشكلة شاتاي أولوسوي ربما ليست الغرور و لكن مشكلته في عدد حلقات المسلسلات التركية، فإذا  نجح المسلسل يبدأ المط و التطويل في القصة حتى يفقد العمل قيمته و قصته الأساسية، و شاتاي لا يحب الارتباط بعمل واحد و شخصية واحدة لفترة طويلة من الوقت لأن هذا مرهق بالنسبة له، و يفضل التنوع في أدواره و تقديم أكبر عدد من الشخصيات خلال مسيرته الفنية.