اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الصدر والممثلة الأممية للعراق يؤكدان أهمية المصادقة على نتائج الانتخابات دون تأخير

مقتدي الصدر والمبعوثة
مقتدي الصدر والمبعوثة الأممية للعراق

أكد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، وممثلة بعثة الأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، اليوم الثلاثاء، على أهمية المصادقة على نتائج الانتخابات دون تأخير من قبل المحكمة الاتحادية.

وأصدر مكتب الصدر بيان، جاء فيه: أن "السيد مقتدى الصدر أستقبل رئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت في منزله بالنجف الأشرف – الحنانة، وجرى خلال اللقاء الحديث عن الوضع السياسي الذي يمرّ به العراق"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وشددت بلاسخارت على أن "الحملة الانتخابية للصدريين كانت ناجحة، وأن الانتخابات الديمقراطية من طبيعتها أن تفرز خاسراً وفائزاً وهذا هو المعنى الحقيقي لها"، كما هنأت المبعوثة الأممية الكتلة الصدرية بفوزها في الانتخابات البرلمانية.

وقالت بلاسخارت: إن "المساعدة الفنية التي قدمتها الأمم المتحدة كانت بطلب من المرجعية ومن السيد الصدر والحكومة العراقية وعدة أطراف سياسية أخرى، مشيرة إلي أن إدارة الانتخابات من قبل المفوضية كانت جيدة وناجحة من الناحية الفنية".

وفي وقت سابق من اليوم، وصلت ممثلة الأمم المتحدة بالعراق جينين بلاسخارت، إلى محافظة النجف للقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وأفادت قناة "السومرية نيوز" بأن "بلاسخارت وصلت إلى النجف لزيارة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر".

وذكرت القناة أن "زيارة بلاسخارت إلى الصدر تسببت بتأجيل زيارة الإطار التنسيقي إلى الحنانة والتي كان مقرر إجراؤها اليوم، مشيرة إلى أن مبعوثة الأمم المتحدة لن تخرج بمؤتمر صحفي".

وفي سياق آخر، أشار الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، أمس الاثنين، إلى أن الجيش يعمل على اتخاذ إجراءات لتعزيز الأمن في المناطق التي تتعرض لهجمات إرهابية من بقايا داعش.

وذكر اللواء رسول في حديث لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "القوات الأمنية ستضرب بيد من حديد بحق كل من يحاول المساس بأمن المواطن".

وأوضح أن "هناك تنسيقاً عالياً مع قوات البيشمركة لتأمين المناطق الفاصلة ومنع أي محاولة لبقايا داعش إرباك الوضع الأمني"، مؤكداً اتخاذ اجراءات أمنية لتعزيز الأمن بهمة ويقظة جميع صنوف القوات المسلحة في جميع المناطق".

وبالأمس، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، عن تأمين الحماية لقرية لهيبان، فيما نفت إحراق العناصر الإرهابية للمنازل.