اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الصدر والممثلة الأممية للعراق يؤكدان أهمية المصادقة على نتائج الانتخابات دون تأخير

أكد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، وممثلة بعثة الأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، اليوم الثلاثاء، على أهمية المصادقة على نتائج الانتخابات دون تأخير من قبل المحكمة الاتحادية.

مفوضية الانتخابات العراقية: انتهاء العد والفرز في آخر محطة انتخابية مطعون بها

كشفت مفوضية الانتخابات العراقية، اليوم الخميس، عن انتهاء العد والفرز اليدوي للأصوات والفرز في محافظة نينوي، آخر محطة انتخابية مطعون بها، مشيرة إلى تطابق متطابقة النتائج مع العد والفرز الإلكتروني.

الأمم المتحدة : الانتخابات العراقية تمت إدارتها بشكل هادئ وحسن

شددت مبعوث الأمم المتحدة فى العراق، جينين هينيس-بلاسخارت، على أن عملية الانتخابات العراقية تمت بشكل هادئ وحسن. وقالت بلاسخارت-خلال كلمتها أمام مجلس الأمن الدولي فى جلسته المنعقدة بشأن العراق اليوم الثلاثاء-: كان تقييم الانتخابات أنها كانت بصورة عامة هادئة وحسنة الإدارة وأظهرت تحسناً فنياً وإجرائياً واضحاً. ومثلت بصفة عامة إنجازاً كبيراً يَحسُن بالسلطات والأطراف العراقية الإقرار به علناً.

الرئاسة العراقية: صالح والكاظمي وزيدان يؤكدون ضرورة حسم الشكاوى والطعون الانتخابية

أعلنت الرئاسة العراقية، اليوم الخميس في بيان، عن عقد اجتماع بين الرئيس برهم صالح، ورئيس الوزراء، مصطفي الكاظمي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، فايق زيدان، صالح والكاظمي يؤكدان ضرورة حسم الشكاوى والطعون الانتخابية وفقا للقانون.

مفوضية الانتخابات العراقية : إعادة فرز أكثر من 400 محطة

أعلنت مفوضية الانتخابات العراقية، مساء اليوم الأحد، إعادة فرز أكثر من 400 محطة انتخابية، بعد قبول الطعون عليها. وقال حسن سلمان، مدير دائرة الإعلام والاتصال الجماهيري في مفوضية الانتخابات العراقية، - فى إفادة صحفية نقلتها وكالة الأنباء العراقية - إنّ المفوضية تواصل تدقيق الطعون وتتعامل معها بمختلف أشكالها من قبل قسم الشكاوى والطعون الانتخابية، وهو يحيلها لمجلس المفوضين الذي بدوره يصدر القرار المن