اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق ينفي تمديد موعد انسحاب القوات الأمريكية

من وكالة الأنباء
من وكالة الأنباء العراقية

أكدت قيادة العمليات المشتركة بالعراق، مساء اليوم الجمعة، عد تمديد موعد انسحاب القوات الأمريكية، من البلاد، والمقرر له نهاية العام الجاري.
وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، - فى تصريحات أوردتها وكالة الأنباء العراقية "واع"، إنّ "الحديث عن تمديد موعد انسحاب القوات الأمريكية غير دقيق وغير صحيح"، مؤكداً أن "موعد خروج القوات القتالية في الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر المقبل ثابت ولا تغيير فيه".

علاقة استشارية

وأضاف، أن "العلاقة بين الطرفين بعد خروج القوات القتالية ستكون علاقة استشارية في مجالات التدريب والتسليح والمعلومات الاستخبارية والأمنية ضد تنظيم داعش الإرهابي".

دور التحالف في العراق لن يتغير

وكان التحالف الدولي أكد فى وقت سابق، أن دور التحالف في العراق لن يتغير بالتزامن مع قرب انسحاب القوات القتالية نهاية ديسمبر من العام الجاري.

وقال المتحدث باسم قوة المهام المشتركة ومدير الشؤون العامة في التحالف الدولي، جويل هاربر، فى وقت سابق، إن "دور التحالف الدولي في العراق لن يتغير، وسينتقل من العمليات القتالية إلى دور الاستشارة/ التمكين/ المساعدة".
وأضاف: "نحن الآن بالفعل نقوم بهذا الدور إلى حد كبير، لذلك لن يكون هناك تغيير ديناميكي في الأرقام أو المهمة التي لدينا هنا الآن".