اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العراق: ممثلة الأمم المتحدة وصلت النجف للقاء زعيم التيار الصدري

ممثلة الأمم المتحدة
ممثلة الأمم المتحدة بالعراق تصل النجف

وصلت ممثلة الأمم المتحدة بالعراق جينين بلاسخارت، اليوم الثلاثاء، إلى محافظة النجف للقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وأفادت قناة "السومرية نيوز" بأن "بلاسخارت وصلت إلى النجف لزيارة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر".

وذكرت القناة أن "زيارة بلاسخارت إلى الصدر تسببت بتأجيل زيارة الإطار التنسيقي إلى الحنانة والتي كان مقرر إجراؤها اليوم، مشيرة إلى أن مبعوثة الأمم المتحدة لن تخرج بمؤتمر صحفي".

وفي سياق آخر، أشار الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، أمس الاثنين، إلى أن الجيش يعمل على اتخاذ إجراءات لتعزيز الأمن في المناطق التي تتعرض لهجمات إرهابية من بقايا داعش.

وذكر اللواء رسول في حديث لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "القوات الأمنية ستضرب بيد من حديد بحق كل من يحاول المساس بأمن المواطن".

وأوضح أن "هناك تنسيقاً عالياً مع قوات البيشمركة لتأمين المناطق الفاصلة ومنع أي محاولة لبقايا داعش إرباك الوضع الأمني"، مؤكداً اتخاذ اجراءات أمنية لتعزيز الأمن بهمة ويقظة جميع صنوف القوات المسلحة في جميع المناطق".

وبالأمس، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، عن تأمين الحماية لقرية لهيبان، فيما نفت إحراق العناصر الإرهابية للمنازل.

وفي السياق، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، السبت، عن نتائج اجتماع عسكري أمني رفيع المستوى بين قيادة العمليات المشتركة ووزارة البيشمركة بإقليم كردستان العراق.

وأصدرت الخلية بيان، جاء فيه: أن "الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة وبحضور معاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد القوات البرية ومدير الاستخبارات العسكرية وقادة العمليات في ديالى وكركوك، استقبل وفدا امنيا رفيع المستوى برئاسة الفريق جبار ياور أمين عام وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان العراق وقادة المحاور الأول والثاني والثالث والرائع في قوات البيشمركة وحضور قائد قوات التحالف في العراق"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع "بحث توحيد الجهود الأمنية والعسكرية لمواجهة هجمات داعش الإرهابي وتعزيز استراتيجية التعاون والتفاهم الأمني والعسكري في مناطق التنسيق الأمني بين قوات المركز والإقليم، كما جرى الاتفاق على تعزيز العمل الاستخباري وزيادة التعاون في هذا الإطار بين قوات المركز والإقليم لمكافحة العمليات الإرهابية ومنع وقوعها".