اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العراق: اندلاع حريق داخل مبنى محافظة ميسان

اندلاع حريق بالعراق
اندلاع حريق بالعراق

أعلنت وكالة الأنباء العراقية "واع"، اليوم السبت، عن اندلع حريق داخل مبنى محافظة ميسان العراقية.

وأفادت "واع" بأن "فرق الدفاع المدني تكافح حادث حريق اندلع داخل غرفة في الطابق الثاني في مبنى محافظة ميسان".

وفي السياق، كشف مستشار رئيس برلمان إقليم كردستان العراق، محمود خوشناو، الأربعاء، عن اندلاع حريق داخل مبنى البرلمان.

وأكد خوشناو في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية "واع"، على أن "حريقاً اندلع اليوم في مطعم مبنى برلمان الإقليم ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية".

وأوضح خوشناو أن "الحريق ليس كبيراً، وفرق الدفاع المدني التي وصلت إلى المكان تقوم بإخماده، مشيرا إلى ان الحريق اندلع بسبب ماس كهربائي".

هذا وأكدت "واع" على أن "أعضاء البرلمان خرجوا من المبنى تحسباً لأي طارئ، منوه إلى أن الحريق اندلع خلال انعقاد جلسة البرلمان بحضور أغلب أعضائها لإقرار عدد من القوانين المهمة".

وفي سياق آخر، أعلنت مفوضية الانتخابات العراقية، في مؤتمر صحفي الثلاثاء، النتائج النهائية للانتخابات العراقية وأسماء الفائزين في الانتخابات البرلمانية، مؤكدة على أنه التزمت بأقصى درجات المهنية والحياد والشفافية. 

وأوضحت المفوضية أن نسبة المصوتين وصلت إلى نحو44% من إجمالي عدد الناخبين الكلي البالغ عددهم 22 مليون ناخب.

وأشارت المفوضية إلى أن إعلان النتائج هو الخطوة الأخيرة للعملية الانتخابية، التي تم انتخاب 329 نائب خلالها.

وفي السياق، كشفت خلية الاعلام الأمني العراقية، أول أمس الاثنين، عن إلقاء القبض على 13 متسللا من سوريا باتجاه غربي محافظة نينوى.

وأصدرت الخلية بيان، جاء فيه: أنه "استمرار لعمليات الدعم والمشاركة بتأمين الحدود مع القطعات الماسكة وبمعلومات استخبارية لكتيبة استطلاع الفرقة 15 إحدى مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15 وبالتنسيق مع مفارز استخبارات الشعبة واستخبارات لواء المشاة 71 وقوة من الفوج الثاني للواء ذاته وبعد الاستعانة بالكاميرات الحرارية، تم رصد تحرك مجموعة من الاشخاص بالجانب السوري يحاولون التسلل الى الاراضي العراقية عبر قرية الابطخ التابعة لناحية ربيعة والمحاذية للشريط الحدودي غرب نينوى".