اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العراق: الاستخبارات تفكك شبكة إرهابية قبل تنفيذ عمليات في الفلوجة

خلية الإعلام الأمني
خلية الإعلام الأمني العراقية

كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الأحد، عن تفكيك شبكة إرهابية كانت تخطط لشن عملية في الفلوجة بمحافظة الأنبار.

وأصدرت الخلية بيان، جاء فيه: إنه "بعملية نوعية استباقية نفذت وفق معلومات دقيقة قدمتها شعبة المصادر بمديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع والتي اكدت فيها وجود شبكة إرهابية في قضاء الفلوجة بالأنبار تخطط لتنفيذ عملية ارهابية داخل القضاء، توجهت قوة من مديرية الاستخبارات العسكرية وبالاشتراك مع شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة (قيادة عمليات الأنبار) نحو أهدافها"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأشارت الخلية في بيانها إلى أن "القوة تمكنت من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين من الشبكة في منطقة الجولان، فيما القي القبض على الإرهابي الثالث لنفس الشبكة في منطقة الصقلاوية بالفلوجة، موضحة أنهم من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرات قبض وفق المادة 4 إرهاب".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الخلية عن انطلاق عملية أمنية في تلال حمرين ضمن قاطع عمليات شمال ديالى.

هندسة المتفجرات

وأصدرت الخلية بيان، جاء فيه: أن "هندسة المتفجرات في الحشد الشعبي شرعت بعملية تفتيش وتطهير في تلال حمرين ضمن قاطع عمليات شمالي ديالى"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وفي السياق، أشارت هيئة الحشد الشعبي العراقي، أمس السبت، إلى انطلاق عملية أمنية لملاحقة فلول داعش في جبال حمرين بمحافظة ديالي.

وأصدرت الهيئة بيان، جاء فيه: أن "قيادة قاطع عمليات ديالى في الجيش والحشد الشعبي، نفذت عملية أمنية من ثمانية محاور في المنطقة المحصورة بطريق بغداد كركوك وطريق قرة تبة في سلسلة جبال حمرين بديالى لملاحقة فلول داعش الإرهابية"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأوضح البيان أن "المحاور الشمالية والشرقية انقسمت أربعة منها أسندت مسؤوليتها الى قوات الجيش، والأربعة الأخرى الجنوبية والغربية كانت من مسؤولية قيادة قاطع عمليات ديالى في الحشد الشعبي والمتمثلة بالألوية الأول والـ 110 والرابع و23 ولواء نداء ديالى، فضلاً عن المديريات الساندة من مكافحة المتفجرات والهندسة العسكرية وطبابة الحشد الشعبي وبقية المديريات". 

وأكد البيان أن "العملية الأمنية نفذت بناء على معلومات استخباراتية لتتبع نشاط العدو والمشاهدات اليومية وتعقب خلايا داعش التي نفذت جرائم بحق المدنيين كما غطى طيران القوة الجوية العراقية وطيران الجيش القطعات المتقدمة".