اهم الاخبار
الجمعة 22 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكاظمي يوجّه القيادات الأمنية في العراق باستكمال مهامهم في حماية صناديق الاقتراع

رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي

أمر رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي، اليوم الثلاثاء، القيادات الأمنية في العراق باستكمال مهامهم في حماية صناديق الاقتراع ومخازن المفوضية.

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، فقد أجري الكاظمي زيارة إلى قيادة العمليات المشتركة، واطلع على سير الإجراءات الأمنية المتخذة لحماية مخازن مفوضية الانتخابات، وصناديق الاقتراع.

ووجّه الكاظمي القيادات الأمنية باستكمال مهامهم في حماية صناديق الاقتراع ومخازن المفوضية، إلى جانب واجباتهم في حماية البلد والمواطنين من خطر الارهاب.

إلقاء القبض على نائب البغدادي

وأشاد الكاظمي بالعملية الأمنية النوعية التي تمت، يوم أمس، بإلقاء القبض على نائب البغدادي، القيادي في عصابات داعش الإرهابية، بعد جهود كبيرة قام بها جهاز المخابرات بمساندة أجهزة أمنية.

أعلنت مفوضية الانتخابات العراقية، اليوم الثلاثاء، رسميا عن فتح باب تقديم الطعون على نتائج الانتخابات، وفقا لوكالة الانباء العراقية.

وقد كشفت النتائج الأولية أسماء الكتل الحاصلة على أعلى عدد مقاعد في البرلمان والتي أعلنتها مفوضية الانتخابات خلال التصويتين الخاص والعام.

وبحسب تلك النتائج فإن الكتلة الحاصلة على أعلى عدد مقاعد في البرلمان هي الكتلة الصدرية بزعامة مقتدى الصدر، بواقع 73 مقعداً، تليها كتلة تقدم التي يرأسها رئيس مجلس النواب السابق محمد الحلبوسي بـ 38 مقعداً.

فيما جاءت كتلة دولة القانون بزعامة نوري المالكي في المرتبة الثالثة بحصولها على 37 مقعداً في البرلمان.

وقال رئيس مجلس المفوضين جليل عدنان، في مؤتمر صحفي، إن المفوضية ستتلقى الطعون خلال ثلاثة أيام.

وأضاف: أن نتائج العد والفرز اليدوي كانت مطابقة للإلكتروني في التصويتين الخاص والعام، مشيراً إلى أن المفوضية نشرت النتائج الأولية للانتخابات لجميع المحافظات.

وقد أعلنت المفوضية العليا للانتخابات العراقية، صباح أمس الاثنين، عن تطابق تام في نتائج العد والفرز يدويا وإلكترونيا في الانتخابات.

وذكرت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية أن "تطابق نتائج العد والفرز اليدوي في الاقتراع العام مع الإلكتروني جاء بنسبة 100%".

وأوضحت ان "ذلك تم في جميع المحطات التي تم اختيارها بالقرعة اليدوية".

وفي وقت سابق من اليوم، أشارت المفوضية في بيان إلي ان نسبة التصويت الأولية في الاقتراع العام بلغت 41 بالمئة.