اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

«الكاظمي» يؤكد على إصرار الحكومة لإنصاف العاملين بالقطاع الطبي

الكاظمي خلال زيارته
الكاظمي خلال زيارته لمستشفي ابن النفيس ببغداد

بحث الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم السبت، خلال لقائه مع رئيس الوزراء مصطفي الكاظمي، مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والصحية والاقتصادية في البلاد.

وبحسب بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، فقد أطلَعَ الكاظمي، الرئيس صالح، على نتائج زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة ومخرجات الحوار الاستراتيجي.

أكد الكاظمي على أن الحكومة الحالية لديها إصرار على إنصاف العاملين بالمجالات الطبية والصحية، واتخذت خطوات متعددة بهذا الجانب، ودعا الجميع إلى تفهم ظروف البلد، والتحديات التي يواجهها، متعهداً بأنه لن يمر يوم دون البحث عن أفضل الفرص؛ لتحسين الواقع الصحي في العراق.

وأوضح البيان أن الكاظمي عقد اجتماعاً مع العاملين في المجال الطبي، أشاد فيه بدور الأطباء، وبدور الملاك الصحي وهم يبذلون الجهود؛ من أجل تقديم الخدمة للمرضى في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العراق والعالم؛ بسبب جائحة كورونا، وزيادة مخاطره.

وأجري الكاظمي زيارة إلى مستشفى ابن النفيس في العاصمة بغداد، واطلع على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وتفقد ردهات المستشفى، وأحوال المرضى المراجعين والراقدين، واستمع إلى شكاواهم ووجّه بتذليل العقبات، وتوفير المستلزمات الضرورية وبالسرعة الممكنة.

مقتل أبو سعد السمين

وفي سياق آخر، أعلن الجيش العراقي، اليوم السبت، عن مقتل القيادي البارز في تنظيم داعش "أبو سعد السمين" في تلال حمرين بمحافظة ديالى.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول في بيان: إنه "وحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، وبعملية نوعية، تمكن جهاز مُكافحة الإرهاب من قتل الإرهابي المُكنى (أبو سعد السمين)"، وفقا لوكالة الانباء العراقية.

 وأضاف البيان: أن "الارهابي كان يشغل منصب ما يُسمى أمير قاطع أبي ذر الغفاري بالقرب من بُحيرة تلال حمرين ضمن مُحافظة ديالى، والذي كان يُعد ذا تأثير كبير بتنفيذ عمليات التفخيخ وتجهيز الإرهابيين الانتحاريين".

وفي السياق، أفاد مصدر عراقي، الخميس، باستهداف رتلين للقوات الأميركية جنوب الناصرية بعبوتين ناسفتين، وفقا للعربية. نت.

وفي وقت سابق من اليوم، ذكر مصدر أمني عراقي لتلفزيون السومرية، أن صاروخي كاتيوشا استهدفا محيط السفارة الأميركية بالمنطقة الخضراء في العاصمة بغداد.

وقال المصدر: إن منظومة C-RAM فشلت في إبعاد الصاروخين فيما سقط عدد من الشظايا على عد من السيارات المدنية ومنزل قرب منطقة المنصور.